الرئيسية / توب / الرجال والسجائر.. علاقة من نوع خاص

الرجال والسجائر.. علاقة من نوع خاص

رغم الأضرار الكبيرة للسجائر والتي قد تصل إلى التسبب في الوفاة والإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، إلا أن كثير من الرجال تجمعهم علاقة من نوع خاص معها، فالمفهوم السائد لدى الكثيرين أنها مجرد شئ يستخدم في ضخ مزيد من النيكوتين إلى المخ لتحسين الحالة المزاجية، تفسير خاطئ ويبغضه كثير من المدخنين.

 

وتتميز علاقة الرجل بالتدخين بوجود أسرار لا يعلمها الكثيرون تجعل من السيجارة صديق يتكلم ويحاور الشخص المدخن، ويتفاعل معها وتدور بينهما لغة لا يفهمها الكثيرون، وتجد لدى كل مدخن العديد من الأسرار التي تتسبب في تعلقه بها إلى الحد الذي لا يمكنه الاستغناء عنها.

 

صديق صريح

فالسجائر تعتبر صديق صريح للغاية وغير منافق، فهي تواجهك بمخاطرها، إلى الحد أنها مكتوب عليها بأنها تدمر الصحة وتؤدي إلى الوفاة، فهي لا تخجل من مصارحتك بمخاطرها، لذلك تبنى العلاقة منها على أساس المصارحة والتفاهم، بعيدا عن البشر أصحاب الوجوه الزائفة.

 

بئر للأسرار

فلعل أشد لحظات التفكير التي يمر بها الشخص المدخن ترافقه فيها السجائر، ويمكنك ملاحظة ذلك عند مشاهدة أي مدخن منهمك في التفكير، فلن تجده إلا والسيجارة ترافقه، فيحكي إليها كافة أسراره ويناقش معها أفكاره بمنتهى الصراحة، ولا يخجل من الحديث في أي من شئونه معها.

 

امتصاص للأحزان

وفي أشد اللحظات الحزينة التي تمر على الشخص المدخن، تجده يصطحب معه السجائر في رحلة بعيدًا عن العالم، مستمدًا منها الثقة في مواجهة أحزانه، ويواجهها خلال تلك اللحظات بكافة الأحزان التي تعرض لها، ويجدها تستمع إليه وتحاول أن تخرجه من الشعور بالألم والاكتئاب إلى وضع أفضل.

 

الهروب من الواقع

ونسبة كبيرة من المدخنين تجدهم من أصحاب الهموم والمشاكل والضغوطات الحياتية التي لا يقدرون على الهروب منها للحظات، ولكنهم يجدون في السجائر مهربا لهم من الواقع الأليم حتى وإن كان للحظات قليلة يتناسون معها كافة الضغوطات التي يواجهونها ويجددون بعدها طاقتهم الذهنية في مواجهة تلك الهموم.

 

تفريغ الغضب

وفي لحظات الغضب العنيفة التي يتعرض لها الشخص المدخن، يجد في السجائر تفريغ لشحنة الغضب التي تنتابه، من حلال الأنفاس التي تدخل إلى رئتيه وتخرج، فيتعامل معها بمثابة الحكيم الهادئ الذي يتفاهم معه ويخرجه من حالة الغضب إلى الهدوء والتخلص من شحنة الغضب على الفور.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

دراسة: أدخنة السجائر ضررها مباشر على بناء خلايا الكبد عند الأجنة

 

 

تعرف على الشيشة الإلكترونية وأضر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *