الرئيسية / توب / ماسك الموز والأفوكادو علاج فعال لتقصف الشعر

ماسك الموز والأفوكادو علاج فعال لتقصف الشعر

تعاني أغلب السيدات من مشكلات الشعر المتكررة والتي لا تنتهي، من هيشان، وبهتان، بالإضافة إلى تقصف الشعر وجفافه، والخشونة، وظهور قشرة الشعر، وغيرها من المشاكل التي لا تنتهي من قديم الأزل، فالشعر يتأثر كثيرًا بالحالة النفسية للشخص، كما يتأثر بالوجبات الغذائية الصحية، لذا يجب الاهتمام به، مثل الاهتمام بالبشرة، فالشعر تاج المرأة وعليها الحفاظ عليه من أي ضرر يمسه.

ومن بين المشاكل الموجودة عند أغلب السيدات، مشكلة تقصف الشعر، فهي مشكلة تواجه العديد من الفتيات، فهي تزداد نتيجة استخدام مجفف الشعر بكثرة، أو عند تعريض الشعر للمواد الكيماوية بكثرة، او عند استخدام مكواة الشعر بطريقة خاطئة.

وبالطبع سيدتي أن كنتِ تعانين من تقصف الشعر، قد جربتي العديد من المستحضرات التجميلية، والوصفات، والذين لم يجدوا بالنفع جميعهم، ولكن ما رأيك لو جربتي معنا هذه الوصفة ذات المكونات الطبيعية الفعالة في علاج تقصف الشعر.

فوائد قناع الموز والأفوكادو لعلاج تقصف الشعر

 

إذا كنت تعانين من الشعر المتقصف فعليك استعمال قناع الموز والأفوكادو الرائع، حيث تحتوي فاكهة الأفوكادو على العديد من البروتينات المغذية بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، ومنها فيتامين A،D و E ومغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والأحماض الأمينية.

أما الموز فهو من الفواكه الغنية بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ويعزز الجسم بالفيتامينات والمعادن، التي تزيد من صحة فروة الرأس وجمال الشعر مثل فيتامين A و B و C والبوتاسيوم والزنك.

 

طريقة تحضير قناع الموز والأفوكادو لعلاج تقصف الشعر:

المقادير:

حبة أفوكادو

حبة موز

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 

طريقة تحضير الماسك:

قومي أولًا بهرس ثمرة الأفوكادو والموز، ثم أضيفي زيت الزيتون وعسل النحل الطبيعي.

امزجي المكونات جيدًا، حتى تحصلي على قوام مناسب ومتجانس وكريمي.

وبعدها يمكنك وضع القناع على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها أغسلي شعرك بماء دافئ، والشامبو الذي تستخدمينه، وستلاحظين نتيجة مُبهرة.

 

الموضوعات المعلقة:

 

كيف تستخدمى مكواة الشعر وما هى أضرارها؟

 

طرق استخدام الفازلين للوجه وعلاج تقصفات الشعر

 

6 أطعمة مفيدة تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه

 

تعرف على أهم 8 فوائد صحية للأفوكادو

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *