الرئيسية / توب / جمعية القلب تحذر من أضرار زيت جوز الهند

جمعية القلب تحذر من أضرار زيت جوز الهند

يحرص الكثير منا على استخدام زيت جوز الهند لفوائده الصحية واستعمالاته العديدة فى العناية بالبشرة والشعر، لذلك لم يخطر على بال أحد أن يكون له مخاطر وأضرار صحية، حيث حذرت جمعية القلب الأمريكية من استخدام زيت جوز الهند فى تحضير الطعام.

زيادة مستويات الكوليسترول الضار

أشارت جمعية القلب بأمريكا أن زيت جوز الهند يحتوى على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التى تعادل ست أضعاف الدهون التى يحتويها زيت الزيتون، الغريب فى الأمر أن زيت جوز الهند يصنف على أساس أنه طعام صحي إلا أن نسبة الدهون المشبعة التي يحتويها جوز الهند أكثر من المتواجدة فى الزبدة.

وتتسبب الدهون المشبعة فى رفع مستويات الكوليسترول السيء فى الدم وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يحتوى زيت جوز الهند على 82% من الدهون المشبعة في حين أن الزبدة  تحتوي على 63% ودهون اللحم على 50%، وفقا  للتقرير.

كما أوصى الباحثون بضرورة الحد من تناول الدهون المشبعة لخطورتها على الصحة، فالأبحاث منذ 1950 وهى تشير إلى الروابط بين الدهون المشبعة والكوليسترول “LDL” السيئ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

 

الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

توجد الدهون المشبعة فى منتجات الألبان واللحوم الحمراء والزيوت بأنواعها والزبدة وجلد الدجاج والبيض والكريمة والصلصات والفطائر والكحك والبسكويت، كما نصحت دراسات  عديدة باستبدال الدهون المشبعه بالدهون الغير مشبعة لصحة القلب والأوعية الدموية.

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

9 فوائد لشرب زيت الزيتون.. منها حرق الدهون والوقاية من السرطان

وصفات لعلاج تساقط الشعر .. بخطوات سهلة وبسيطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *