الرئيسية / توب / تعرف على أصغر مطعم فى العالم

تعرف على أصغر مطعم فى العالم

من المعتاد دائما أن نجد المطاعم الشهرية لها أفرع كثيرة على مستوى العالم ويكون متسعاً لعدد كبير من الزائرين   لكى يحقق مكاسب مرتفعة ولكن هذا المطعم والذى يعد  أصغرمطعم  فى العالم  له طرازه الخاص فهو مكون من غرفه واحدة  ولا يتسع الا لشخصين فقط ولا يستقبل غيرهما مهما حدث وهو يهتم بزبائنة الذى يحظى باهتمام جميع الخادمين أثناء العشاء، وهو يقدم لهم جميع الخدمات والوجبات الطازجة يومياً، حتى أصبح هذا المطعم من أشهر المطاعم على مستوى العالم.

مطعم “سولو بير دويه” هو مطعم ذو طابع رومانسى وهادئ يتسع لشخصين فقط ويعد أصغر مطعم في العالم، افتتح هذا المطعم في قرية فاكون بوسط إيطاليا، ومازال هذا المطعم حتى الأن يحافظ على  مكانته  ويقدم المطعم مجموعة من الخدمات الراقية التي تليق بكل شخصين مغرمين يحتفلان في مناسباتهم الخاصة.

لا يوجد انتظار ولا ازدحام في هذا المكان النادر، ولكن الحجز ضروري بالطبع، حيث ينتظر فريق المطعم ضيفيه الوحيدين ويقوم على خدمتهما بتفرغ تام ولا يستطيع أن يدخل النادل الا اذا قام الشخصان بدق الجرس، فكل هذه المميزات جعلت المكان أحد أشهر المطاعم في العالم.

زوار المطعم

وأن أغلب زوار هذا المطعم الصغير هم من المشاهير والسياسيين ولاعبى كرة القدم  و أصبح زيارة المطعم تجربة لا يفوتها سائح يتجول في إيطاليا.

تاريخ  المطعم

ووفقاً للموقع الالكتروني الخاص بالمطعم، فإن البناء الذي يقوم فيه المطعم يعود للقرن التاسع عشر ويقع في منطقة سياحية تاريخية، كان يتربع عليه منزل الشاعر الروماني الشهير هوراس  وبالقرب من أثار قديمة لفيلا كبيرة مبنية على الطراز الروماني.

قائمة الطعام

أما قائمة الطعام فهى  متنوعة وبسيطة في الوقت نفسه، وتعتمد على كل شيء طازج، فالمنطقة التي يتواجد فيها المطعم هي منطقة غنية بزراعة الخضروات وتربية الأبقار. فكل شيء يُقدم في هذا المطعم طازج وطبيعي ولذيذ وتتغير قائمة المطعم يومياً بما يتناسب مع الطعام اليوم  الطازج، ويقوم المطعم ببيع جبن الغنم والفطر البرى والفاكهة الشهية والخبز الطازج ويقوم على صناعة زيت الزيتون البكر مقابل 40 يورو للزجاجة الواحدة.

تكلفة الطعام

تبلغ تكلفة العشاء فيه 250 يورو أي حوالي 283 دولار للشخص الواحد، ولكن للأشخاص الرومانسيون، وعلى الرغم من أرتفاع تكلفة المطعم ولكنها فى نفس الوقت عادلة لانه يقوم بتقديم مجموعة من الوجبات الفاخرة الغير تقليدية فهو يقدم لزبائنة تجربة فريدة من نوعها حيث يتم إنارة الأضواء والشموع وتشغيل الموسيقى وعرض الزخارف النباتية. وقائمة الطعام تتغير بشكل يومي بالاعتماد على ما هو في الموسم.

 

موضوعات متعلقة :

كايرودار أكل لحوم البشر شوربة الأجنة المجهضة فى مطاعم الصين

بالصور.. “كايرو دار” داخل مطاعم مدينة جامعة القاهرة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *