للرجال.. كيف تتصرف في المناسبات والحفلات؟

التصرف في المناسبات للرجال.. كيف تتصرف في المناسبات والحفلات؟
مصطفى عبد الهادي    |   الثلاثاء 20 - 6 - 2017 00:00

للرجال.. كيف تتصرف في المناسبات والحفلات؟

يشعر البعض بالرعب عندما توجه إليهم دعوة لحضور مناسبة أو حفل، ويظل آخرون يلومون أنفسهم مدة طويلة على تصرفهم غير اللائق في إحدى الحفلات، وربما لا يتعلق الأمر بالانطوائية وانبساط الشخصية، ففي كثير من الأحيان نشعر بالغربة داخل إحدى الحفلات التي تتم دعوتنا لحضوره.

وقد نتساءل لماذا قبلنا بسهولة بتوريط أنفسنا في هذه الحفلة، ألم يكن من الكياسة أن أرفض الحضور بشكل لائق؟، ربنا ببعض التفكير قد أجد مخرجا مناسبا أو مبررا مقنعا لعدم حضور هذه الحفلة، وعلى أية حال لماذا أحضر حفلا لا أعرف الكثيرين فيه؟ وكيف أتصرف لأبدو سعيدا ومنسجما مع الحاضرين.

أحضر مبكرا

أي شيء كبير يبدأ صغيرا لذا استعد بكل جوارحك واذهب مبكرا قبل موعد الحفلة وكن أول الحاضرين إلى الحفل وعندئذ ستقابل كل من يحضر بعدك، وكلما اتسع نطاق الحفل، سيكون لديك مجموعة تتحدث معها وتعرفك على ضيوف آخرين، بما لا يجعلك منعزلا ووحيدا بعيدا عن الناس.

اعقد اتفاقية تعريف متبادلة

وإن كنت لا تعرف أشخاصا كثيرين في الحفل أعقد الاتفاقية التالية مع أحد أصدقائك :«صديقي سأعرفك على كل شخص أعرفه أو قابلته وأنت تفعل نفس الشئ أيضا»، وقد تظن أن هذا الأمر واضح ويحدث بشكل طبيعي ولكني متأكد أنك إذا لم تعقد هذه الاتفاقية شفهيا فمن المتوقع أنها لن تحدث.

لوح لأصدقاء وهميين

عندما تواجه حشدا مرعبا من الغرباء لا تقف على عتبة الباب وعلى وجهك هذا التعبير المخيف «آوه كلا لا أعرف أحد هنا»، وتتقدم ببطء كالشخص العاجز، بل اخترق هذا الحشد مباشرة وأنت تلوح بيدك بكل سعادة إلى أشخاص غير موجودين إلى الفراغات التي تكون بين الضيوف أو حتى إلى أشخاص حقيقيين، وسيظهرك هذا بين الحشد في مظهر الشخص المشهور الواثق من نفسه، وبالتالي ستشعر أنت نفسك أنك واثق من نفسك ومشهور، بالإضافة إلى أنك عندما تتقدم نحو أحد الحاضرين سيشعر بسعادة جمة لأنك اخترته من بين الحضور للتحدث معه.

التعامل مع الأحاديث

وإذا تصادف أنه ليس لديك فكرة عن الشئ الذي يتحدثون عنه فلا تنزعج وركز لبعض الوقت فقد تعرف الشخص أو الشئ الذي يتحدثون عنه وأحذر أن تبدو مغفلا أو جاهلا ضحل المعلومات وسط الحاضرين، فإذا لم يتسن لن معرفة ما يتحدثون عنه يمكنك أن تميل على أحد الحاضرين وتهمس له في أذنه وتطلب منه أن يمدك ببعض المعلومات عن الموضوع، ولا تنزعج فلن يعتقد أنك ساذج بل سيحترمك بشكل أكبر.

الموضوعات المتعلقة:

 

علشان ما تبقاش انطوائى.. 6 نصائح للحوار الفعال وجذب الاهتمام

 

 

الانطوائية فيها سم قاتل.. كيف تصبح شخصًا اجتماعيا فى 5 خطوات؟

 

 


اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره