الرئيسية / توب / فرنسا تنفذ أسرع قطارات في العالم دون سائق

فرنسا تنفذ أسرع قطارات في العالم دون سائق

تعمل شركة “SNCF” الحكومية للسكك الحديد الفرنسية، على تطوير قطارات فائقة السرعة بدون سائق لنظامها الوطني للسكك الحديدية، مع وضع قطارات سريعة بدون سائق ذاتية القيادة على قضبان السكة الحديد.

وتسافر هذه القطارات بانتظام بسرعة كبيرة حوالي 200 ميلا في الساعة، ومن المتوقع أن تصل القطارات إلى المسارات في عام 2019 من أجل اختبار النموذج الأولي لتلك القطار ذاتية القيادة وتعد بذلك من أسرع المركبات في العالم، ولن تنقل سوى البضائع في البداية ثم تنقل الركاب بحلول عام 2023 على الطرق بين باريس وجنوب شرق فرنسا.

إن القطارات ذاتية القيادة لن تكون مستقلة بنفسها تماماً، وسيتم تشغيلها عن بعد، وستظل الموصلات على متنها لتولي مهامها في حالات الطوارئ، وستزود القطارات بأفراد من الطاقم البشري عند الضرورة.

ومن المفترض أن يتم  تجهيز الشاحنات ذات التحكم الذاتي شبه المستقل بمجموعة من أجهزة الاستشعار الخارجية للكشف عن العقبات على الطريق وبدء التوقف التلقائي إذا لزم الأمر، على غرار أنظمة السلامة الموجودة حاليا في العديد من السيارات الجديدة مع تكنولوجيا تجنب مشكلات الطرق.

والهدف من تطوير تلك الشاحنات ليس للتخلص التدريجي من الموصلات، مقارنة بالتكنولوجيا النظم المستخدمة في الطائرات بدون طيار، ولكن لتجربة نظام التوجيه التلقائي.

أنظمة القطار الذاتية ليست نادرة على الصعيد العالمي، ولكن يدعي منفذي تلك  القطارات أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق القيادة الذاتية على الأنظمة عالية السرعة، حيث أن التحدي الرئيسى هنا ينبع من قضايا التشويش والتشغيل التى ما زالت تسيطر عليها بشكل كبير من السائقين البشريين.

 

موضوعات متعلقة:

 

سكك الحديد فائقة السرعة فى الصين تتجاوز عشرة آلاف كيلومتر

علماء روس يبتكرون قطار طائر يعمل بالمغناطيس

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *