الرئيسية / توب / كيف تتخلصين من جفاف بشرتك نهائياً

كيف تتخلصين من جفاف بشرتك نهائياً

هل لاحظتي أن ملمس بشرتك جاف وخشن؟ هل تشعرين أن بشرتك تفتقد إلى النضارة والحيوية وتظهر بها خطوط رفيعة وقشور بيضاء رقيقة؟، إذن أنت تعانين من البشرة الجافة وعليك اتباع طرق خاصة للتخلص من جفاف بشرتك تماماً.

عوامل تؤدي إلي جفاف البشرة

– لكل امرأة نوع بشرة معين من الأنواع المعروف سواء كانت بشرة دهنية ذات مسام واسعة ومظهر لامع أو حساسة تتسم بطبقات جلدية رقيقة  أو مختلطة تظهر الدهون بها في علي منطقة الأنف والذقن والجبهة، أو بشرة جافة أقل عرضة لظهور حب الشباب والبثور السوداء، ولكن في بعض الأحيان التعامل الخاطئ مع البشرة يؤدي إلى جفافها وتشققها.

– يعمل الإفراط في استخدام المستحضرات الطبية القاسية لتنظيف البشرة وإزالة الدهون إلي جفافها و خشونة ملمسها.

– التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة خاصة في أوقات الذروة يفقد الجلد الماء المتواجد به ويصبح أقل ترطيباً .

– يؤثر تناول الأدوية الخاصة بالبشرة الدهنية والقضاء على حب الشباب بعد فترة طويلة إلي جفاف سطح البشرة وفقدان الزيوت الطبيعية بها.

– التقدم في العمر مع عدم اتباع روتين للعناية بالبشرة في كل مرحلة يمر تمر بها يزيد من جفاف البشرة خاصة إن الخلايا الدهنية والكولاجين المتواجدان بالبشرة يقل انتاجهما مع الزيادة في العمر .

– تبقي الماء هي أساس الصحة والجمال والشباب الدائم سواء داخل الجسم وخارجه، فتجاهل شرب الكميات التي يحتاجها الجسم يومياً من الماء وتقدر بـ 8 أكواب يعجل من جفاف البشرة .

كيفية التخلص من جفاف البشرة

– الترطيب من الداخل أولا عن طريق الحرص على شرب كميات مناسبة من الماء بانتظام .

– اتباع عادات غذائية صحية، بحيث تشمل الخضراوات وخاصة الورقية لاحتوائها علي نسب عالية من الماء كالخس والخيار والطماطم، الإكثار من الفاكهة المرطبة للجسم مثل البطيخ والعنب والبرتقال لما لهم من فوائد كبيرة للبشرة.

– تناول اللحوم البيضاء مثل الفراخ والسمك، التي تحتوي على دهون صحية مفيدة للجلد والبشرة، علي عكس اللحوم الحمراء التي تسرع من في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

– استخدام مرطبات البشرة التي تحتوي على الجليسرين أو الفازلين فهم أكثر أمانا علي الجلد والابتعاد عن المرطبات المعطرة لأنها تسبب تحسس البشرة  وتهيجها.

– الحرص بعد تعرض  البشرة إلي الماء علي ترطيبها مباشرة، والابتعاد عن الماء الساخن جداً لأنه يزيل الطبقة الدهنية التي توجد داخل الجلد. وتحافظ عليه من الجفاف.

 

موضوعات متعلقة:

 

للعناية بالبشرة فى فصل الصيف .. أقنعة البطيخ لبشرة رطبة

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة والحفاظ على جمالك

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *