الرئيسية / توب / 10 طرق للحياة باسترخاء وتقليل التوتر والاجتهاد

10 طرق للحياة باسترخاء وتقليل التوتر والاجتهاد

دائما ما يسعى اغلبنا إلي الحصول علي حياة هادئة ، ولكن كثيرا ما يصعب الوصول الي ذلك وخاصة في ظل ظروف العمل والضغوط الكثيرة التي قد تنتج عن للحياة العملية على مستوى اليوم، هذا بالإضافة إلى الظروف الشخصية أيضا فكل شخص منا يوجد لديه الكثير من الظروف الشخصية الصعبة التي قد تؤثر بصورة كبيرة هي الأخرى علي الحالة النفسية للإنسان، وفي ظل كل هذه الظروف اليومية المتلاحقة ، أصبحنا نسعى إلى الحصول ولو علي قدر من الاسترخاء ، لمحاولة أن نفصل به عن تلك المؤثرات التي أصبحت تلاحقنا يوميا ، و لمعرفة أهم طرق الحصول على الاسترخاء، وكيفية الوصول إلى هذه الحالة والتي قد تساعدنا علي تحمل مصاعب الحياة ومواصلة المسيرة فتابع معنا هذا الموضوع التالي والذي نستعرض فيه أهم طرق الحياة باسترخاء فتابع معنا…

 

نقدم لكم 10 طرق للحياة باسترخاء

أولا : الاستماع إلى القرآن أو قراءته: خاصة السور المفضلة إليك أو التي تشعر أنها تؤثر فيك فغذاء الروح يجدد نشاطك ويساعد علي تصفية ذهنك.

ثانيا: الاستماع إلي الموسيقي: إذا كنت تشعر بضغط كبير حاول أن تأخذ وقتا من الراحة وتستمع فيه إلى بعض الموسيقى الهادئة التي تشعرك بالاسترخاء.

ثالثا: أخذ نفس عميق: خذ نفس عميق عدة مرات إذا كنت تتعرض للضغط، فالتنفس بعمق يؤدى إلي انخفاض ضربات القلب وخفض ضغط الدم لأن دخول الأكسجين للدم يساعد على تنشيط العقل والتركيز.

رابعا: الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من أفضل طرق التخلص من التوتر لاحتوائه علي مركب الليثيانين.

خامسا: الشيكولاتة: قطعة من الشيكولاتة تساعد على التخلص من التوتر ، وخصوصا الشيكولاتة الغامقة لأنها تساعد على تنظيم هرمون التوتر الكورتيزول وتحسن من عملية التمثيل الغذائي.

سادسا: المانجو: تساعد المانجو علي خفض نسبة التوتر لاحتوائها علي مركب”لينالول”.

سابعا: التأمل: 5 دقائق من التأمل والصمت قد تغير يومك كاملا، فالتأمل من أهم طرق التخلص من التوتر وضغوط الحياة اليومية.

ثامنا: أغمض عينيك: ينصح الخبراء بإغماض عينيك لعدة دقائق أثناء العمل لتنفصل تماما عن الضغوط والتوتر ، وهي طريقة سهلة لاستعادة التركيز.

تاسعا: مضغ اللبان أو استخدام كرات الإجهاد: فهما يساعدان علي تخفيف التوتر والإجهاد بسبب قدرتهما علي خفض معدلات الكورتيزول في الدم، وينصح بهما للأشخاص المتوترين.

عاشرا وأخيرا: تكلم إلي صديق: يمكنك التحدث مع صديق عن مشكلتك يمكنك أن تأخذ استراحة وتحاول أن تتحدث مع صديق عن مشكلتك فالعلاقات الجيدة مع الأشخاص شئ هام للغاية لنظام حياتك.

 

 

موضوعات متعلقة:

 

كيف تعتني ببشرتك وشعرك بعد قضاء يوم على الشاطئ

لحواء..وصفة سحرية للتخلص من إجهاد الجسم والشعور بالاسترخاء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *