الرئيسية / توب / كيف تعتنى بنفسك بخطوات بسيطة ؟

كيف تعتنى بنفسك بخطوات بسيطة ؟

 

 

تبحث  الكثير من الفتيات والنساء عن بعض الطرق والنصائح التى تستطيع من خلالها الاهتمام بنفسها ، من خلال الاهتمام بالشعر والجسم والنظافة الشخصية والبشرة ، لأن الكثير من النساء تسعى لاظهار مفاتنها وجمالها لامتلاك قلب زوجها أو  شريك حياتها ، لذلك تبحث عن طرق للعناية بالجسم فى المنزل والشعر والبشرة .

كما أن النظام الغذائى يلعب دورا هاما فى الحفاظ على صحة وجمال الجسم والبشرة ، لذلك ينصح بأن يتم اتباع نظام غذائى صحى سليم، لأن المرأة تعتبر النصف الجميل فى الحياة، وهى تعتبر عنوان الأناقة والجمال ، كما أن الجمال عالم واسع لا نهاية له ، لذلك تبحث جميع السيدات عن بعض الطرق والأساليب لكى تصبح أكثر جمالا .

لذلك نقدم لكى من خلال موقع كايرو دار بعض النصائح والطرق الصحيحة التى تعمل على زيادة ثقتك بنفسك وجمالك من خلال الاهتمام بصحتك ورشاقتك وشعرك وبشرتك .

نصائح لاعتناء الزوجة بنفسها :

_ينصح بأن يتم الاهتمام بالبشرة جيدا وعمل بعض الخلطات والوصفات الطبيعية ، والتى تساعد على تقشير وتنظيف البشرة وتفتيحها ، كما تعمل على الحصول على بشرة نضرة، من خلال سلق عدد من حبات اللوز وطحنها ، ثم خلطها مع مع بياض بيضة جيدا ، وتطبيقها على البشرة وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ، ثم شطفها بالماء الدافئ جيدا ، وتكرارها ثلاث مرات أسبوعيا .

_ يجب ان يتم المحافظة على الجلد من التشققات او الجفاف ، عن طريق ارتداء بعض القفازات التى تساعد على حماية الجلد ، عند القيام باى اعمال منزلية .

_ يجب أن يتم الاهتمام بالشعر جيداً، فإذا كنتِ تعانين من الشعر المجعد ينصح بعمل بعض الوصفات الطبيعية لفرده ، أو من خلال استخدام مصففات الشعر الكهربائية ، كما يجب ان يتم تغير شكل الشعر من خلال عمل صبغات الشعر واختيار اللون الذى يتناسب مع بشرتك .

_ ينصح بأن يتم عمل بعض التمارين الرياضية ، والتى تساعد على الحفاظ على شكل الجسم والتخلص من الترهلات ، كما تساعد على الحفاظ على صحة الجسم .

_ يجب ان يتم استخدام بعض الكريمات المرطبة على الجسم للتخلص من الجفاف او الشققات .

_ يجب ان يتم استخدام بعض العطور التى تساعد على تعطير الجسم .

_ يجب ان يتم الاهتمام بالملابس التى ترتدينها ، واختيار الالوان التى تتناسب مع لون بشرتك .

_ ينصح بأن يتم تناول او اتباع الأطعمة الصحية ، والتى تعمل على حماية الجسم من الكثير من الأمراض ، كما تساعد على الحصول على جسم صحى .

_ يجب أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء ، قد تصل إلى حوالى 2 لتر يوميا ، فهى تساعد على ترطيب البشرة والجسم ، وعدم التعرض للجفاف .

_ ينصح بان يتم الاهتمام بالنظافة الشخصية ، من خلال التخلص من رائحة العرق او روائح غير محببة وتعطير الجسم ، كما يجب الاهتمام بالمناطق الحساسة بسبب بعض الافرازات المهبلية والتى تتسبب فى تغير هذه المناطق ، لذلك يجب تنظيفها جيدا .

_ ينصح بأن يتم الاهتمام أو  العناية بشكل الاظافر ، لان جمال الأظافر من المكملات الجمالية ، لذلك يجب الاهتمام بنظافتها والتخلص من العوالق الموجودة بها .

_ يجب ان يتم الاهتمام والعناية بالقدمين والتخلص من التشققات أو الجلد الميت ، من خلال بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تشقق القدمين ، او استخدام الفازلين او بعض الزيوت الطبيعية ، او وضعها فى وعاء ملئ بالماء الدافئ .

_ يجب ان يتم الاهتمام بنظافة الأسنان ، من خلال استخدام بعض المواد الطبية ، او معجون الاسنان ، او عن طريق وضع كمية من الملح على فرشاة الأسنان وغسلها ، للحصول على أسنان بيضاء ونظيفة .

_ يجب ان تتجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس المضرة ، أو  من الممكن ان تستخدمى واقى الشمس ، للحفاظ على صحة بشرتك ومنع تعرضها للتلف او الاضرار الناتجة عن أشعة الشمس .

 

الموضوعات المتعلقة

خلطة العناية بالشعر بزيت جوز الهند

 

لو بتحلمي بالرشاقة.. أهم الحوارق الطبيعية لاستعادة رشاقتك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *