الرئيسية / توب / طرق طبيعية للحصول على شعر مفرود 

طرق طبيعية للحصول على شعر مفرود 

 

تسعى جميع السيدات إلى الحصول على شعر ناعم وصحى ومفرود دون أن تلجأ إلى مراكز التجميل التى تستخدم بعض الطرق التى تحتوى على مواد كيميائية، لذلك تبحث بعض النساء عن الطرق الطبيعية التى تعمل على فرد الشعر والتخلص من التجاعيد التي تعانى منها معظم السيدات، كما تبحث ايضا عن بعض الطرق للعناية بالشعر التالف .

كما أن الشعر يحتاج إلى العناية الخاصة، لعدم تعرضه للتلف ، كما تبحث معظم السيدات عن طرق العناية بالشعر، لذلك نقدم لكى بعض الطرق والوصفات الطبيعية للحصول على شعر ناعم ومفرود وصحى ، ومنها :

طرق طبيعية لشعر مفرود :

وصفة البيض :
قومى بخلط كمية قليلة من دقيق الأرز المطحون مع بيضة ، ويتم تطبيقها على فروة الرأس لعدة ساعات ، ثم شطفها جيدا بالماء ويتم تكرارها مرتين أو ثلاثة اسبوعيا ، فهى تساعد على التخلص من الشعر المجعد وفرده .

وصفة الصبار : 
قومى بخلط كمية من الصبار مع زيت جوز الهند ، ويتم تطبيقها على الشعر لمدة تتراوح بين ٢٠_٣٠ دقيقة ، ثم شطف الشعر جيدا بالماء ، وتكرار هذه العملية أكثر من مرة اسبوعيا .

وصفة حليب جوز الهند :
قومى بتطبيق كمية كافية من زيت جوز الهند على فروة الرأس ، وتركها لمدة ١٥_٢٠ دقيقة ، ثم شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ ، للحصول على شعر ناعم وقوى ومفرود ، لأنه يساعد على التخلص من تجاعيد الشعر ، كما يحتوى على. الكثير من الفوائد لفروة الرأس .

وصفة زيت الزيتون :
قومى بخلط كمية من زيت الزيتون مع بياض بيضة ، ويتم تطبيقها على فروة الراس جيدا بعد الحصول على مزيج مناسب ، وتركها لعدة ساعات ، ثم شطف الشعر جيدا بالماء ، للحصول على شعر ناعم ومفرود .

وصفة العسل :
قومى بخلط كمية مناسبة من الحليب مع العسل ، ثم يتم تطبيقها على فروة الراس ، وتركه لمدة تتراوح بين ٢٠_٣٠ دقيقة ، ويتم تكرارها حوالى مرتين أو ثلاثة يوميا .

نصائح لشعر صحى ومفرود :

_ يجب أن لا يتم استخدام مناشف أو مصففات الشعر، لانها من اكثر الاشياء التى تعرض الشعر للتقصف والتلف .

_ يجب أن يتم استخدام مشط الشعر ذات الاسنان الواسعة ، للتخلص من التشابك والتجاعيد ، وينصح بأن يتم تمشيط الشعر من الاسفل الى الاعلى .

_ يجب أن لا يتم وضع اى مرطبات او كريمات على فروة الرأس ، فمن الممكن أن يتم وضعها على اطراف الشعر .

_ يجب أن يتم الاستحمام مرتين أو ثلاثة اسبوعيا ، لان الشعر يفرز بعض الزيوت الطبيعية التى تساعد على نعومته ، لذلك تجنب الاستحمام وغسل الشعر يوميا .

_ ينصح بأن يتم تناول الأطعمة والأغذية الصحية ، والتى تحتوى على فيتامينات وبروتينات ، تعمل على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته .

_ ينصح بتناول كميات كبيرة ومناسبة من الماء ، فهى تساعد على ترطيب الشعر وتقويته ، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى ٦_٨ اكواب يوميا .

اللينكات المتعلقة 

طريقة العناية بالشعر المجعد فى 5 خطوات

وصفة طبيعية لفرد الشعر المجعد

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *