الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / أخطاء فادحة ترتكبها المرأة بحق شعرها تجنبيها

أخطاء فادحة ترتكبها المرأة بحق شعرها تجنبيها

تحب السيدات أن تطل بإطلالة براقة، وأنيقة، من الشعر حتى القدم، فإطلالة الأنثى لا تعتمد فقد على اختيار الملابس الأنيقة، أو العناية في اختيار الإكسسوارات اليوم، وليس فقط في الإطلالة بحقيبة وحذاء مناسب لكِ، ولكن الأناقة الحقيقية للمرأة تحصل عليها من شعرها، فالشعر تاج المرأة، لذا عليها العناية اليومية بالشعر، فهذا من أهم عناصر الجمال والأناقة.

وعناية الشعر تتمثل في الاهتمام اليومي به، والاهتمام بصحته وجماله، من تمشيط جيد، واستحمام، واعتماد تسريحات شعر مناسبة، ولكن غالبًا ما ترتكب الفتيات أخطاء فادحة بحق شعرها، عليكِ أن تتجنبيها.

أخطاء ترتكبيها بحق شعرك تجنبيها

  • دائمًا ما تقوم الفتيات بتسريح شعرها، وهو مبتل، بعد الاستحمام مباشرةً، وهذا خطأ فادح، فالشعر يصبح ضعيفًا عندما يكون مبلولًا، ومن الخطأ تسريحه وهو مُبتل، لذلك ينصح بتسريح الشعر قبل غسله.
  • تستهل المرأة في تسريح شعرها، فتقوم بتسريح الأطراف والنهايات فقط، ولا تسرح الشعر كاملًا، فهذا خطأ كبير، فضروري أن يتم العناية بفروة الرأس مثل الأطراف، دون المبالغة في تسريح الشعر.
  • هناك فتيات تقوم بغسل شعرها يوميًا، وهذا يعد خطأ كبير، فينصح المختصون بغسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام، فالشعر يبدو أجمل عندما تسمحين للزيوت الطبيعية بأن تخرج من فروة الرأس لتصل إلى أطراف الشعر، فمع كثرة غسل الشعر، تقومي بإزالة الزيوت الطبيعية المهمة، مما يسبب ضرر بشعرك.
  • احرصي على عدم تجفيف شعرك بشكل مفرط بعد الاستحمام، فمعروف أن المستحضرات التجميلية والكريمات يفضل وضعها على شعر جاف، ولكن ذلك لا يعني أن تبالغ المرأة في تجفيف شعرها باستخدام المنشفة بعد الاستحمام، بل  يفضل تجفيفه بشكل لطيف، أو تركه ليجف وحده.
  • تجنبي أيتها الفتاة استخدام مجفف الشعر الكهربائي، لتجفيف الشعر بعد الاستحمام مباشرةً، حيث ينصح خبراء التجميل من استخدام المجفف الكهربائي على شعر مُبتل، فالحرارة العالية الصادرة عنه تسبب ضرر كبير لبصيلات الشعر.
  • معروف أن حرارة الشمس تضر بالبشرة، لذا تحرص السيدات على وضع كريمات الحماية لبشرته لتجنب الضرر، ولكن الشعر مثل البشرة، حيث إنه يحتاج للحماية من الحرارة، بشكل لا يقل عن حاجة البشرة للحماية، فلا تغفل ذلك.
  • اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك واستمري عليها، ولا تقومي بتغييره من حين لآخر، حيث يظن البعض بأن تغيير الشامبو يجعل الشعر يبدو صحيًا أكثر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، ويضر الشعر.
  • من الأضرار الشنيعة، وهي الإفراط في استخدام الشامبو والبلسم، فعند الاستحمام يمكنك التركيز على غسل فروة الرأس جيدًا، وعند استخدام البلسم والكريمات، يمكن التركيز على أطراف الشعر، وليست الجذور، فأطراف الشعر تحتاج إلى رطوبة أكثر على عكس جذور الشعر التي لا تحتاج إلى الكثير من الرطوبة.
  • لا تقومي بالاستحمام بالماء الساخن جدًا، بل ينصح بغسل الشعر باستخدام الشامبو والبلسم بالماء الدافئ ومن ثم شطفه بالماء البارد، فالماء الدافئ يسمح بفتح مسامات البشرة أمام الشامبو والبلسم ليقوموا بعملهما، في حين يغلق الماء البارد المسامات لكي يحافظ الشعر على رطوبته.
  • إذا لجأتي إلى استخدام الصبغات لتغير لون شعرك، احذري من غسل الشعر بشكل مبالغ، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى خسارة لون الشعر، وعليكِ باستخدام الماء البارد عند غسل الشعر المصبوغ، لأن الحرارة تساهم في خسارة لون شعرك، فتجنبي ذلك.

الموضوعات المتعلقة:

 

كيف تنعمين شعرك الخشن بـ 4 طرق

5 أخطاء تفعلينها فى شعرك تجعلكِ تبدين أكبر سناً

لو بتعانى من قشرة الشعر .. وصفات طبيعية للتخلص منها 

علشان فلوسك ما تروحش فى الأرض.. 6 خطوات للعناية بالشعر المصبوغ

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *