الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / أسباب ظهور حب الشباب وطرق التخلص منه

أسباب ظهور حب الشباب وطرق التخلص منه

يعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من أكثر المشاكل التى تواجه الكثير من الأشخاص ، وهي عبارة عن مشكلة جلدية والتهابات تصيب البشرة ، كما أنه مشكلة من الممكن أن يعانى منها اى شخص من البالغين ، ولا تقتصر على المراهقين فقط ، وهى من الممكن ان تحدث نتيجة بعض الاضطرابات او الخلل فى هرمونات الجسم مما تتسبب فى ظهور حب الشباب ، كما ان هناك اطعمة تتسبب فى ظهور حب الشباب

كما أن مشكلة حب الشباب يعانى منها معظم الفتيات اثناء فترة الدورة الشهرية لتغير بعض الهرمونات فى الجسم ، او عن طريق تناول بعض الأدوية التى تحتوى على مادة الاندروجين ، والتى تتسبب فى خلل فى الجسم مما ينتج عنها ظهور حب الشباب ، إلا أن البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب ، نتيجة تواجد بعض الغدد التي تقوم بإفراز الدهون على البشرة ، مما تتسبب فى ظهور حب الشباب .

 

لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض الطرق الطبيعية للقضاء على حب الشباب والتخلص من هذه المشكلة ، والتى سوف نقدمها لكم من خلال السطور التالية ، ومنها

 

نصائح للتخلص من حب الشباب

_ يجب أن يتم الحفاظ على نظافة البشرة والوجه باستمرار ، والتخلص من جميع الدهون التي تفرزها البشرة ، من خلال غسل البشرة يوميا بالماء والصابون عدة مرات ، كما ينصح بأن يتم غسل البشرة بالماء الدافئ .

_ ينصح بأن يتم تنظيف البشرة بالليمون عن طريق عمل حركات دائرية على الوجه بالليمون ، فهو يساعد على التخلص من الدهون والحبوب الموجودة بالبشرة .

_ يجب ان يتم الاهتمام باتباع بعض الأنظمة الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفوائد والألياف ، لأنها تساعد على حماية البشرة من الكثير من المشاكل التى تتعرض لها ، مثل الخضروات والفواكه ، كما ينصح بتناول جميع العصائر الطبيعية وخاصة عصير الليمون ، حيث ينصح بالابتعاد عن الأطعمة السريعة و الدسمة والتى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون .

_ يجب ان لا يتم لمس أو وضع الايدى على المناطق المصابة بحب الشباب ، ثم وضعها على  منطقة أخرى غير مصابة لان ذلك يؤدى الى نقل حب الشباب الى مناطق كثيرة على البشرة ، كما يتسبب فى زيادة التهابات حب الشباب .

أسباب الإصابة بحب الشباب

_ من الممكن ان يصاب المراهقين فى مرحلة البلوغ ، باضطرابات فى بعض هرمونات الجسم ، مما يتسبب فى ظهور حب الشباب .

_ تتعرض بعض الفتيات إلى اختلاف او تغيير فى الهرمونات أثناء فترة الدورة الشهرية ، مما يتسبب فى زيادة الإصابة بحب الشباب وظهوره .

_ من خلال تناول بعض الأدوية التى تحتوى على مادة الاندروجين ، من اكثر الاسباب التى تؤدى إلى زيادة مشكلة حب الشباب .

_ عن طريق استخدام بعض مستحضرات التجميل التى تحتوى على كميات كبيرة من الزيوت والمواد الغير نظيفة ، تؤدى إلى الإصابة بحب الشباب و مشكلة البثور .

_ كما ان الاطعمة الدهنية ، او المواد التي تحتوي سكريات صناعية ، تتسبب فى ظهور حب الشباب .

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

الوصفة الاولى

من الممكن ان يتم خلط كمية مناسبة من العسل مع ملعقة من الجلسرين ، وتطبيقها على البشرة ، فهى تساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب ، وتركها لمدة تتراوح بين 20_30 دقيقة ، ثم شطفها جيدا بالماء ، وتكرارها مرتين اسبوعيا .

الوصفة الثانية

من الممكن أن يتم خلط ملعقة من عصير البرتقال ، وملعقة زبادي ، وملعقة عصير جزر ، بياض بيضة ، ومزجهم جيدا وتطبيقها على البشرة ، للتخلص من مشكلة حب الشباب ، والبثور ، والبقع الداكنة ، والرؤوس السوداء ، ثم شطفها جيدا بالماء الفاتر ، وبعد ذلك بالماء البارد لكى يعمل على سد مسام البشرة .

الوصفة الثالثة

من الممكن ان تخلطى ملعقةى كبيرة من الملح ، مع ربع كوب كوب من الماء ، وتطبيقها على منطقة الحبوب ، وتركها لمدة 10 دقائق ، ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ ، حيث يعتبر الملح من اكثر المواد التى تساعد على التخلص من الالتهابات ، والتخلص من الزيون والدهون التى تسبب ظهور مشكلة حب الشباب .

اللينكات المتعلقة

استعدى للجامعة وخليكى مشرقة.. مشروب سحرى يزيل حبّ الشباب

الثلج علاج سحرى لمشاكل حب الشباب وحروق الشمس

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *