الرئيسية / توب / فوائد زيت النعناع لشعر لامع وصحي وخالي من المشاكل

فوائد زيت النعناع لشعر لامع وصحي وخالي من المشاكل

 

تعاني السيدات من مشاكل الشعر المتكررة، والمعروفة، من ظهور القشر، لتساقط الشعر، لهيشانه، وبهتانه، وجفافه، بالإضافة لمشكلة قصر الشعر، ومعرفة حيل تطويله، كل هذه مشاكل تعاني منها مُختلف السيدات، وهناك حل سحري لحل مزيد من مشاكل الشعر، وهو زيت النعناع.

فيعد زيت النعناع من أقدم أنواع الزيوت المستعملة في كثير من المشاكل و أغراض التجميل، وقد اكتشفه المصريون القدماء والإغريق والرومان، فهو يساعد في حل مشكلة الشعر الدهني، وظهور القشرة، كما أنه يعزز من نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر، وفي هذا الموضوع نوضح أهم فوائد زيت النعناع للشعر.

فوائد زيت النعناع للشعر

  • يعتبر زيت النعناع معالج قوي لقشرة الشعر، يقللل من الحكة، ومنع عودة القشرة مرة أخرى، في حال المداومة على استخدامه، فهو يحتوي على خصائص قابضة تساعد على تبريد فروة الرأس خاصةً لأصحاب الشعر الجاف والدهني، فعليكِ فقط تدليك فروة الرأس بزيت النعناع قبل الاستحمام بساعة.
  • يخفف زيت النعناع من الزيوت الكثيرة الموجودة بالشعر الدهني، عن طريق التدليك به لنصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو ليصبح الشعر بعدها متوازنًا في مستوى حموضة فروة الرأس.
  • لزيت النعناع خصائص ترطيبية على فروة الشعر، عليكِ فقط تخفيفه بزيت الزيتون، ثم فركه في فروة الرأس، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • يعطي زيت النعناع إحساسًا بالانتعاش والتنفس لفروة الشعر خصوصًا أيام الحر الشديد، فقط عليكِ بالمواظبة عليه يوميًا، للحفاظ على مظهر الشعر بشكل صحي ولامع وحيوي.
  • يحفز زيت النعناع بصيلات الشعر في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي تعزيز نمو الشعر، وتطويله.
  • يقلل زيت النعناع من عملية تساقط الشعر وخسارته، وذلك عن طريق تدليك بعض قطراته على فروة الرأس لتعمل على زيادة كمية الأكسجين التي يوفرها لفروة الرأس.

محظورات عند استخدام زيت النعناع

إن كنت قد قررت استخدام زيت النعناع لحل مشاكل الشعر الكثيرة، فعليك الحذر من استخدامه بشكل فائض، فهذا قد يسبب إلى وجود طفح جلدي سواء في فروة الرأس أو في بعض الأماكن الأخرى.

 

نصائح للاستفادة القصوى من زيت النعناع للشعر

يفضل عدم استخدام زيت النعناع وحده، وبشكل مركز على فروة الرأس، ويفضل مزجه مع زيت الزيتون أو زيت الجوز أو ماء دافئ أو ملعقة عسل دافئ، وهي أفضل الطرق الصحية لاستخدامه لحل مشاكل الشعر العديدة.

حمام زيت النعناع

وللاستفادة القصوى من زيت النعناع، ينصح بالقيام بحمام زيت به، وذلك عن طريق تدفئة ملعقتين من زيت الزيتون ومثلها من زيت الخروع، ثم أضيفي 3 قطرات من زيت النعناع، وبعدها ضعي الخليط على الشعر مع مساج خفيف لفروة الرأس، وغطي الشعر بفوطة مبللة بماء دافئ، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه بالشامبو، وستلاحظين نتيجة مُبهرة مع المداومة.

 

الموضوعات المتعلقة:

 

زيت النعناع ينشط الدورة الدموية ويعالج القولون العصبي

أهم 5 زيوت عطرية يجب أن تحتفظ بها فى منزلك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *