الرئيسية / توب / كيف تتخلص من بقع الصدأ على ملابسك؟

كيف تتخلص من بقع الصدأ على ملابسك؟

بقعة الصدأ من البقع الصعبة في إزالتها، وسواء تسببت بها مكواة قديمة أو ملامسة ملابسك لمعادن مصابة بالصدأ، فهي تعد من البقع المحيرة والتي تحتاج إلي طرق غير معتادة للتخلص منها، في هذا التقرير نعرض عليك 3 طرق مختلفة لإزالتها، مع ملاحظة أن الإسراع في تنظيف البقعة فور حدوثها يساهم في إزالتها تماماً.

الليمون

من المعروف تأثير الليمون على إزالة الصدأ، والطريقة هي عصر نصف ليمونة على مكان بقعة الصدأ ثم عرضها لمصدر حرارة، أمامك أحد الاختيارين: أن تعرضها للشمس حتى تجف بشكل كامل ، ثم نقوم بغسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة ونشرها حتى تجف ، حيث أن لأشعة الشمس قدرة كبيرة على تذويب بقع الصدأ عن القماش .

أما الطريقة الثانية هي وضع شريحة من الليمون داخل طبقتين من الثياب مكان بقعة الصدأ ثم نمرر المكواة الساخنة على سطح القماش ، مع تكرار العملية وملاحظة عدم احتراق شريحة الليمون حتى لا تترك لونا بنيا.

وكذلك من الممكن استخدام ملح الليمون مع وضعه مع كمية من الماء دعك مكان البقعة به، ثم تكرر العملية بعد أن يجف، حتى تختفي آثار الصدأ.

صودا الخبز

نبدأ بتنظيف الصدأ الزائد بفرشاة الأسنان ثم نشطفها بالماء البارد تحت ضغط ماء عالي، وضع في دلو من البلاستيك، محلول نقع من 3  ملاعق كبيرة من صودا الخبز والماء البارد،، وينقع لمدة تصل إلى ٣٠ دقيقة.

الخل

تبلل البقعة  بالخل النقى  مع القليل من الملح، وتترك لتجف فى الشمس إذا أمكن  ثم يغسل.

 

سائل غسيل الصحون

يمكن استخدام سائل غسيل الصحون على بقعة الصدأ الموجودة مع كمية قليلة من الماء الدافيء ثم ندعها جيداً لمسح البقعة ، ثم تغسل كامل القطعة.

 

 

موضوعات متعلقة:

كيف تتخلص من بقع العرق بالوصفات الطبيعية

إزالة الصدأ والبقع والاستشفاء من لدغة قنديل البحر.. فوائد جديدة للكولا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *