الرئيسية / توب / طرق طبيعية للتخلص من حصوات الكلى

طرق طبيعية للتخلص من حصوات الكلى

تعتبر حصوات الكلى من أكثر الأمراض الأكثر شيوعا، وهي عبارة عن كتل صلبة من ترسبات المعادن و الأملاح المتجمعة من البول وتستقر داخل الكليتين، كما تعوق الحصوات من قدرة الكلى التي تنقي الدم ويتخلص من الشوائب والسموم، ويسبب تراكم الحصوات الم شديد وانسداد فى تدفق البول و غثيان و حرقان شديد فى البول ونزول الدم في بعض الأحيان، ولذلك يقدم لكم موقع كايرو دار بعض الطرق الطبيعية التى تعمل على التخلص من حصوات الكلى .

 

الماء للتخلص من حصوات الكلى

يساعد تناول الماء على منع تكوين الحصوات وتخلص الجسم من السموم وتفتيت الحصوات، وذلك لأنها تقوم بإخراج الرواسب المحلية بشكل مستمر.

عصير الرمان

يقي عصير الرمان من تكوين الحصوات داخل الكلى، كما يساعد على تفتيتها لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض التى تقلل من الحموضة فى الدم والبول.

عصير الليمون وخل التفاح

من الخلطات الطبيعية التى تساعد على التخلص من حصوات الكلى كما تخفف من الآلام الكلى  أعراض المرض مثل الغثيان وحرقان فى البول.

الكرفس

يساعد الكرفس الأخضر على منع تشكيل حصوات الكلى ويفتتها فى حالة وجودها، كما يستخدم كمقويات للكلى ومدرات للبول.

البقدونس

يساعد البقدونس على علاج مشاكل الجهاز البولى، وتفتيت حصوات الكلى كما يعمل على تخليص الجسم من السموم ، ويفضل تناوله أكثر من مرة خلال اليوم وخاصة على الريق.

النعناع

فالنعناع معروف بخصائصه المسكنة والمهدئة للألم،فيساعد على تفتيت حصوات الكلى والمرارة ويمنع تكوين الحصى، كما يفضل شربه فى الليل لأنه يساعد على الاسترخاء.

عصير الريحان

يعمل عصير الريحان على تقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى، كما يعتبر علاج طبيعى للمسالك البولية ويفتت الحصوات، ويمكن تناوله مع ملعقة من عسل النحل أو وضعه على الشاى.

 

موضوعات متعلقة

 

 

3 عصائر تساهم فى حماية الكلى من الحصوات

 

10 فوائد لا تعرفها عن الموز.. أبرزها تخفيض احتمالية الإصابة بأمراض الكلى 40%

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *