الرئيسية / توب / العسل الأسود ينظم السكر بالدم ويعالج  التهابات المفاصل

العسل الأسود ينظم السكر بالدم ويعالج  التهابات المفاصل

يشكل العسل الأسود أهمية كبيرة لجسم الإنسان، لارتفاع القيمة الغذائية التى يحتاجها الجسم، ويحتوى العسل على نسبة عالية من معدن الحديد، الذى يساهم فى إنتاج خلايا “الهيموجلوبين” بالدم، مما يجعله من أكثر الأغذية الفعالة فى علاج الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، إلا أنه غنى بالكثير من العناصر الغذائية، يذكرها لكم كايرودار فى السطور المقبلة..

العسل الأسود يخفض من ضغط الدم

يعتمد الكثير من الأشخاص على العلاج بالعسل الأسود من جميع أمراض سوء التغذية، لاحتوائه على مركبات النياسين، الذى يساهم فى علاج الضعف العام، كما أن تناول العسل الأسود يخفض من ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه يبنى العظام  ويقويها، كما يحسن من عمل القلب ويساعد على انتظامه، كما يجدد العسل الأسود طاقة الإنسان ونشاطه، ويمنع الشعور بالتعب.

ويعمل العسل الأسود على تقوية العظام والأسنان، لأنه غنى بالأملاح والمعادن ومنها، الكالسيوم، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، كما أنه غنى بالكبريت، والصوديوم والفوسفور.

ويخفض العسل الأسود من أخطار الإصابة بالسرطان، كما يشكل حماية للأشخاص من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأن تركيز المواد المضادة للأكسدة فى تركيبه عالية.

ويحتوى العسل الأسود على السعرات الحرارية اللازمة لتعويض فقدان الطاقة عند الأطفال بسبب اللعب، والحركة، والتى يحتاجها فى مرحلة النمو وتكوين جسم الطفل فى مرحلة البلوغ.

العسل الأسود مضاد لالتهابات المفاصل

ومن الفوائد المهمة للعسل الأسود أنه مضاد لالتهابات المفاصل والروماتيزم، ويحافظ على صحة العظام، بالإضافة إلى أنه يعالج أسباب الإصابة بالصداع لاحتوائه على فيتامين “B 6” وحمض البانتوثنيك، الذى يؤدى النقص بهما إلى حدوث الصداع وزيادة التعب والإجهاد، كما يساعد العسل الأسود على تنشيط الجهاز العصبى، واسترخاء الأعصاب والأوعية الدموية، لاحتوائه على عنصر الماغنسيوم  الذى يعالج تشنجات العضلات، يعالج ضعف عضلة القلب، ويحارب حمض اللاكتيك حبوب الشباب.

كما يساعد البوتاسيوم الموجود بالعسل الأسود على ارتفاع التوازن الحمضى والقاعدى فى خلايا الجسم، والذى يقوى القلب، يعالج العسل الأسود الأرق، كما يستخدم لعلاج سرطان الثدى، ويمنع تناول العسل الإصابة بالعشى الليلى، ويقوى الإبصار، كما يعالج التهاب المرارة ويساعد على تفتيت حصواتها.

العسل الأسود ينظم مستوى السكر بالدم

يساعد العسل الأسود على تنظيم مستوى السكر بالدم، لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكر تسبب بطء التمثيل الغذائى للجلوكوز، لأنه يغذى الجسم بالكروم، والذى يؤدى نقصه إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، بالإضافة إلى أنه يعالج غدتى الثدى والعرقية.

وتحارب مادة البوليفينول بالعسل السمنة، بعد أن ثبت أنها فعالة لتقليل الوزن، ويعمل العسل على خفض امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.

موضوعات متعلقة

٦ فوائد صحية للعسل الأبيض .. تعرف عليها

فى ٥ طرق .. كيف تفرق بين العسل الطبيعى والمغشوش؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *