الرئيسية / توب / للرجال .. ما هى أسباب زيادة الوزن بعد الزواج وطرق انقاصه؟

للرجال .. ما هى أسباب زيادة الوزن بعد الزواج وطرق انقاصه؟

 

يتعرض الكثير من الرجال لمشكلة زيادة الوزن وخاصة بعد الزواج ، نتيجة عدة عوامل او ظروف تؤدى إلى ذلك ، ومن اهمها العوامل النفسية التى تؤثر على وزن الرجل بعد الزواج، نتيجة شعوره بالراحة والاستقرار العاطفى، وكذلك البدء فى ممارسة العلاقة الحميمة والتى تسبب زيادة الوزن، نتيجة تغير الهرمونات فى جسم الرجل والمرأة ، لذلك يبحث الرجل عن بعض العلاجات للقضاء على الكرش .

 

كما أن اهتمام الرجل بالبيت والزوجة، والجلوس فى المنزل لفترات طويلة تؤدى إلى تراكم الدهون، مما يتسبب فى زيادة الوزن ، علاوة على أن معظم الرجال يرغب فى تناول الأطعمة غير الصحية  والحلويات التى تحتوى على نسبة سكريات عالية بعد الزواج ، لذلك نقدم لك أهم الأسباب التى تؤدى إلى زيادة وزن الرجال بعد الزواج .

اسباب زيادة وزن الرجال بعد الزواج :

_ عندما تتزوج النساء تبدء فى إعداد جميع الوجبات الشهية واللذيذة والحلويات ، مما يتسبب فى زيادة وزن الرجل بشكل كبير وملحوظ وتراكم الدهون فى البطن ومنطقة الخصر، كما أن الرجل يقدم بشكل كبير على تناول جميع الأطعمة من زوجته لارضائها .

_ لا يرغب جميع أفراد الأسرة من الرجال أو النساء فى القاء بقايا الأطعمة فى القمامة، مما يجعله يتناولها حتى لا تتعرض إلى الفساد أو الإلقاء خارج المنزل ، وهى من اكثر الاسباب التى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل كبير .

_ يعتبر أول ايام بعد حفل الزفاف من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الوزن ، نتيجة الرغبة فى الخروجات الكثيرة وتناول الوجبات خارج المنزل ، أو تناول الوجبات السريعة داخل المنزل ، وهى تحتوى على نسبة دهون عالية مما يؤدى إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن .

_ عندما يقبل الرجل على يوم حفل الزفاف يلجأ إلى بعض التمارين الرياضية للحفاظ على شكل الجسم، وبعد حفلة الزفاف والاستقرار يهمل الزوج الذهاب الى صالات الألعاب الرياضية، نتيجة التفكير فى المسؤوليات والحياة الأسرية، مما يتسبب فى زيادة الوزن المفرطة .

_ بعد فترة من الزواج يلجأ الزوج إلى الكسل ، وعدم القيام بأى أعمال نشاطية ، نتيجة التفكير فى الحياة الأسرية ، والقيام ببعض الأعمال المنزلية ، مما يؤدى إلى تراكم الدهون ، وزيادة الوزن بشكل كبير ، لذلك يجب أن يهتم الزوج بصحته وعدم التمادى فى زيادة الوزن حتى لا تؤثر على صحته بالسلب .

_ قبل الزواج يهتم الرجل بمظهره الخارجى ، والحفاظ على وزنه ولياقته البدنية ، حيث تكون كل هذه الاشياء فى أولوياته ، بينما بعد الزواج يتخلى الرجل عن هذه الأشياء ، كما يهمل فى ممارسة التمارين الرياضية ، ويصبح فى أولوياته التفكير فى الحياة الأسرية فقط .

_ تزداد كمية الطعام التى يتناولها الزوج يوميا بعد فترة الزواج ، نتيجة العزومات الأسرية ، والإفراط فى تناول الوجبات خارج المنزل ، حتى لو كانت وجبة واحدة فى اليوم ، فهى تحتوى على كمية كبيرة من الدهون ، مما تؤدى إلى تراكمها وزيادة الوزن المفرطة .

طرق انقاص الوزن الزائد بعد الزواج :

_ يجب أن يهتم الزوج بممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا حتى لو كانت خفيفة ، مثل الجرى يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة، فهى تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد الذى يكتسبه الجسم بعد فترة من الزواج .

_ يلعب النظام الغذائى دورا هاما فى عملية انقاص الوزن والتخلص من الدهون ، لذلك ينصح بأن يتم تناول جميع الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه ، والابتعاد عن الأطعمة. التى تحتوى على دهون ، مثل الوجبات السريعة ، كما يجب عدم إهمال وجبة الإفطار ، فهى تساعد على تحسين عملية الهضم والتخلص من الوزن الزائد .

_ يجب عدم الإفراط فى تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على سعرات حرارية ودهون عالية ، مما تتسبب فى زيادة الوزن المفرطة وبشكل كبير ، كما يجب عدم تناول المنتجات الخارجية من المحلات التجارية لأنها تتسبب فى زيادة الوزن .

_ يجب أن يحصل الجسم على قسط كاف من النوم قد يصل إلى ٨ ساعات يوميا ، لأن النوم لفترات متقطعة أو قصيرة يتسبب فى مقاومة الأنسولين فى الجسم ، مما يتسبب فى عدم القدرة على التحكم فى الوزن ، وتراكم الدهون .

_ لا يجب أن يتم تناول بعض الوجبات الخفيفة أمام التلفاز ، فهى تتسبب فى زيادة الوزن المفرطة ، لذلك ينصح بأن يتم الاستحمام فى ماء دافئ فى أوقات الفراغ ، او عمل بعض التمارين الرياضية الخفيفة فى المنزل .

_ ينصح بأن يتم الاهتمام بالصحة والمظهر الخارجى والداخلى ، من خلال الحفاظ على اللياقة البدنية ، وعدم التخلى عن ممارسة اى نشاطات كنت تقوم بها قبل الزواج ، للسيطرة على زيادة الوزن .

طرق ووصفات طبيعية للتخلص من الكرش وانقاص الوزن :

_ الكمون والقرفة :
من الممكن أن يتم وضع ملعقة من القرفة على وعاء به ماء مغلى ، ثم وضع ملعقتين من الكمون ، وإضافة بعض شرائح الليمون ، ثم تترك حتى تبرد ، وبعد ذلك يتم تناوله يوميا بعد الوجبات الرئيسية .

_ الزنجبيل والنعناع :
من الممكن أن يتم وضع قطع من الزنجبيل فى وعاء به ماء مغلى ، ثم وضع بعض أوراق النعناع ، ويتم وضعه على النار لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة ، ثم يترك حتى يبرد ، ويتم تناوله يوميا قبل تناول الوجبات الرئيسية .

_ خل التفاح والعسل :
من الممكن أن يتم وضع ملعقة من العسل ، مع ملعقة من خل التفاح ، ثم يتم وضعها فى وعاء به ماء دافئ ، ويتم تناوله يوميا قبل تناول الوجبات .

_ خل التفاح :
من الممكن أن يتم وضع خل التفاح على جميع الوجبات الرئيسية ، ويتم تناولها خلال اليوم ، فهو يحتوى على الكثير من الفوائد الصحية ، كما يساعد على عملية حرق الدهون وانقاص الوزن سريعا .

اللينكات المتعلقة

تخلص من الكرش فى أسبوع واحد

رجيم سريع لإنقاص الوزن 8 كيلو فى 10 أيام

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *