الرئيسية / توب / تعرف على  الحشرات الأكثر خطورة وضررا

تعرف على  الحشرات الأكثر خطورة وضررا

 

يوجد الكثير من أنواع الحشرات المختلفة والتي تشكل خطورة على حياة الإنسان ، وهي تتواجد فى الكثير من المناطق والبيئات المختلفة ، كما تستطيع أن تحمى نفسها من الافتراس ، نتيجة سرعتها الفائقة على الطيران ،  لذلك يبحث الكثيرين عن بعض الطرق للوقاية من الكثير من الحشرات الضارة .

حيث أن الحشرات تعتبر من فصيلة الحيوانات البافارية ، ويعيش الكثير منها فى الماء ، والبعض الآخر يفضل العيش على اليابسة ، إلا أنها منتشرة بشكل كبير فى جميع انحاء  العالم ، لذلك نقدم لك  اهم واشهر انواع الحشرات التى تشكل خطوره على ضحاياها ، من خلال متابعة المقال التالى ، ومنها :

الحشرات الأكثر خطورة

 

_ النحلة القاتلة
تعتبر من أشهر أنواع النحل الأفريقي ، والتى تم إرسالها إلى البرازيل لانتاج كميات كبيرة من العسل ، كما انها تم تهريبها إلى الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من الدول المختلفة ، الا أنها تتمتع بقدرة فائقة على مهاجمة ومطاردة فرائسها ، من خلال الطيران لمسافات طويلة قد تصل الى الكيلو مترات ، ومن الممكن أن تتسبب فى وفاة الشخص الذى يتعرض إلى قرصتها .

_ حشرة الجراد
تعتبر من اشهر الحشرات الغير قاتلة ، الا انها تتسبب فى تلف وتدمير جميع النباتات والمحاصيل ، عن طريق مهاجمة الأراضى الزراعية من خلال التجمعات ، وقد تتسبب فى تدمير الدخل الاقتصادى والزراعى إلى الدول التى تعتمد على الزراعة .

_ الدبور العملاق
يصل طول الدبور العملاق الى حوالى ٥ سم ، بينما يصل جناحيه الى ٨ سم ، إلا أنه يعتبر من أكبر وأضخم انواع الدبابير ، كما انها يحتوى على سم قاتل يتسبب فى وفاة الكثير من الأشخاص نتيجة لسعته القاتله ، كما أنه يستطيع أن يقوم بلسع عدة مرات دون أن يتاثر او يتعرض للموت .

حشرات ضارة

_ بق الفراش
وهى عبارة عن حشرة صغيرة ، تتغذى على دم الإنسان ، حيث تنتشر بشكل كبير وسريع فى الكثير من المنازل ، وتقوم بلسع الانسان طوال الليل أثناء النوم للحصول على الدم .

_ حشرة البعوض
وهى عبارة عن حشرة صغيرة ، حيث تقوم انثى البعوض بالتغذية على الدم ، لكى تستطيع أن تضع بيضها ، وهى منتشرة بشكل كبير وسريع فى أيام الصيف ، حيث تتسبب فى ظهور بعض البقع الحمراء على الجلد .

حشرات نافعة

_ النحل
يحتوى النحل على الكثير من الفوائد للإنسان ، حيث يعتبر المصدر المسؤل عن انتاج العسل ، والذى يحتوى على الكثير من الفوائد للإنسان ، كما يتم استخدامه فى علاج الكثير من الأمراض .

_ بق الزهور
تعتبر من اكثر الحشرات النافعة ، لانها تقوم بالتغذية على جميع الحشرات التى تتسبب فى اضرار كالآفات الزراعية ، وهى تتميز بلونها البنى .

 


اللينكات المتعلقة

“ويتا” الحشرة العملاقة.. صرصار بحجم الفأر

طريقة التخلص من الحشرات فى المنزل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *