الرئيسية / توب / للرجال أطعمة تساعدك على بناء عضلات قوية 

للرجال أطعمة تساعدك على بناء عضلات قوية 

 

يبحث معظم الرجال عن بعض الطرق والأطعمة التى تساعد على بناء عضلات الجسم ، للحصول على جسم مشدود ، وحجم عضلات اكبر ، كما أن بناء العضلات لا يتم عن طريق بعض التدريبات والتمارين الرياضية فقط ، ولكن يلعب الغذاء دورا هاما فى بناء العضلات ، حيث أن هناك العديد من الأطعمة التى تساعد على ذلك .

كما أن التمارين الرياضية والتدريبات تتسبب فى هدم ألياف العضلة ، لذلك يحتاج الجسم إلى تناول الكثير من الأطعمة التى تحتوى على البروتينات ، لكى يتم ترميم العضلة ، من خلال امتصاص الأحماض الأمينية ، التى تساعد على تقوية العضلة ، وتحمل المجهود الذى يبذله الجسم ، لذلك يبحث معظم الرجال عن بعض النصائح لتساعدك لبناء العضلات .

كما يجب ان هناك بعض الأضرار لتناول عقاقير كمال الاجسام  أو الهرمونات التى تساعد على تقوية وبناء العضلات لذلك يجب ان تتجنبها ، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من البروتينات ، والفيتامينات ، وجميع العناصر الهامة للجسم .

حيث أن هناك الكثير من الأطعمة التى تساعد على بناء العضلات وتقويتها ، من خلال احتوائها على أحماض دهنية وفيتامينات ، لذلك نقدم لك أهم الأطعمة التى تحتوى على بروتينات ، وتساعد على تقوية وبناء العضلات من خلال متابعة السطور التالية ، ومنها

أطعمة لبناء العضلات

_ الحليب :
يعتبر الحليب من الأساسيات التى تحتوى على نسبة بروتينات ، والتى يحتاجها الجسم بعد الانتهاء من التمارين الرياضية ، وخاصة مع إضافة بعض النكهات عليه مثل الفراولة ، أو الشيكولاتة ، فهى تساعد على بناء وتقوية العضلات .

_ البيض : 
يعتبر البيض من اهم الأغذية التى تحتوى على بروتينات ، كما يعمل على مد الجسم بسعرات حرارية منخفضة ، ويساعد على تقوية وبناء العضلات .

_ السمك : 
يعتبر السمك من أهم الأطعمة التى تساعد على بناء العضلات وتقويتها ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات ، وكمية قليلة من الدهون ، وخاصة سمك التونة والسلمون  فهو يحتوى على الاوميجا ٣ ، وفيتامين د ، وأحماض دهنية ، فهو يساعد على. تنشيط وحيوية الجسم ، حيث يعتبر من أكثر المصادر التي تساعد على بناء العضلات .

_ الحبوب :
تعتبر الحبوب من الأطعمة الغذائية التي تساعد على بناء العضلات ، وتعزيز وتنشيط مستوى الطاقة فى الجسم ، وخاصة الارز البني يساعد على تنشيط هرمون النمو ، الذى يعمل على بناء العضلات .

_ الفواكه والخضروات :
تعتبر من أهم الأغذية المفيدة للجسم والتى تحتوى على فيتامينات عديدة ومفيدة للجسم ، كما يحتوي على ألياف ومواد مضادة للأكسدة ، فهى تعمل على طرد السموم من الجسم ، وبناء وتقوية العضلات .

_ اللحوم الحمراء :
تعتبر اللحوم الحمراء من الأغذية المفيدة والتي تساعد على بناء وتقوية العضلات ، كما تحتوى على عناصر غذائية مفيدة لجسم الإنسان ، مثل الحديد ، الفيتامينات ، الزنك ، وتحتوي على سعرات حرارية أقل ، وتساعد على بناء عضلات الجسم والحصول على الشكل المرغوب به .

_ الدجاج :
يعتبر الدجاج من اهم المصادر التى تحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات ، فهى تساعد على بناء وتقوية العضلات ، كما تعمل على إصلاح العضلات ، وتقوية العظام ، كما يحب ان يتم طهيه بطريقة صحيحة ومفيدة ، ويتم نزع الجلد من الدجاج قبل طهيه .

_ الجبنه البيضاء :
تعتبر من أهم المصادر الغنية بالبروتين ، حيث تساعد على بناء العضلات وتقويتها ، كما تعمل على تسهيل عملية الهضم ، وهي مصدر هام جدا لصحة الرجال لاحتوائها على الكثير من العناصر الهامة ، مثل الفيتامينات ، والكالسيوم ، والكثير من العناصر الأخرى .

_ المكسرات : 
تعتبر المكسرات من اهم المصادر الغنية بالبروتين وخاصة اللوز ، فهو يحتوى على كالسيوم ، ودهون غير مشبعة ، والكثير من العناصر المفيدة لجسم الإنسان ، كما تساعد على تنشيط الجسم ، وتقوية عضلات القلب .

_ الصويا :
تعتبر من أهم العناصر التى تساعد على بناء العضلات وتقويتها ، كما تحتوى على بروتينات ، مصادر نباتية مفيدة لجسم الإنسان ، كما يحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد على تقوية العضلات وبناءها .

اللينكات المتعلقة 

نصيحة للشباب : تناول عقاقير بناء الجسم وحقن الهرمونات تصيب بالعقم

لو عايز تكون “جان” الجامعة.. 8 أغذية لبناء عضلات الجسم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *