الرئيسية / توب / فوائد الأوميجا 3 للطفل بعد إتمامه العام الأول

فوائد الأوميجا 3 للطفل بعد إتمامه العام الأول


الأوميجا 3  لها فوائد كثيرة علي صحة الإنسان بوجه عام، فهي مفيدة جدا لصحة القلب وأمراض الشيخوخة مثل الزهايمر وأيضاً لصحة طفلك، ولذلك سوف نساعدك اليوم في معرفة فوائد الأوميجا 3 بالنسبة للأطفال.

  • ما هي الاوميجا 3

هى أحماض دهنية غير مشبعة لا ينتجها الجسم لذلك لابد من إدخال هذه الأحماض إلى الجسم، عن طريق تناول بعض الأسماك الزيتية والتي تعتبر مصدراً  أساسياً لأوميجا 3  بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين د  وغيره من الفيتامينات والمعادن الضرورية.
وتعتبر الأحماض الدهنية الأساسية غنية بالمغذيات التي يحتاجها طفلك لمساعدة دماغه وبصره على النمو والتطور.

ويعتقد أن هذه الأحماض الدهنية تحسّن ذكاء الطفل، وذاكرته، ومهارات الانسجام العضلي-العصبي والتركيز لديه. مع ذلك، لم يتم إثبات هذه الفرضيات حتى الآن.

أنواع الأسماك الغنية بالأوميجا 3
ومن الأسماك الزيتية الغنية بالأوميجا 3 هي سمك السلمون، والماكريل، والسلمون المرقط، والسردين، وسمك الرنجة، والتونة الطازجة. ويجب تناول هذه المأكولات على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، لكى نضمن أن يحصل الجسم على ما يحتاجه من الأوميجا 3.

– فوائد الأوميجا 3 بالنسبة الأطفال
1) إذا تم تناول الأوميجا 3  أثناء الحمل فسوف يرتفع مستوى ذكاء الجنين وسوف يتمتع برؤية أفضل.

2) إذا  تناول الطفل في عمر 5 سنوات الأوميجا 3 سواء في نظامه الغذائي بصورة منتظمة أو عن طريق المكملات الغذائية، فسوف يكون تحصيل الدراسي لهذا الطفل أعلى، وقدرة على التعلم والتركيز سوف تتحسن، وتقل فرص إصابته بأمراض مختلفة.

3) إذا تناولت الأم أثناء فترة الحمل الأوميجا 3،  فنتائج الحمل ستكون أفضل مثل (وزن المولود ومحيط الرأس)،  وسوف تقللين من خطر إصابتك  بالاكتئاب بعد الولادة.  كما أن الطفل بعد الولادة سوف يستطيع أن ينام  أفضل في الليل.

4)كما تعمل الأوميجا 3 على تقوية التواصل بين خلايا الدماغ للطفل ولها تأثيرات إيجابية في حيوية ‏جسم الإنسان، كما تساعد في تقوية الجهاز العصبي وتحسن أداء بعض الغدد.‏

5) يعمل على تقوية العظام عند الطفل بسبب احتوائها على فيتامين د.
6) تحتوي الأوميجا 3  على أملاح معدنية ضرورية  مثل ملح اليود حيث تعتبر أحد الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا.
7) يعمل على تحسين الحالة المزاجية عند الأطفال.

لذلك  احرصي عزيزتى على مستقبل طفلك وصحته، وتناولي الأوميجا 3 أثناء فترة الحمل والرضاعة، واحرصي أيضا أن تعطى الأوميجا 3 لطفلك منذ أن يتم عامه الأول سواء كان عن طريق إعطائه الأكلات التى تحتوى على نسب عالية من الأوميجا 3 بصورة منتظمة وبالكميات الكافية أو عن طريق المكملات الغذائية ولكن تأكدى أولا أنها تناسب عمر طفلك من خلال سؤال الطبيب المختص.

موضوعات متعلقة:

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *