الرئيسية / توب / وصفات زيت حبة البركة لتكثيف الشعر

وصفات زيت حبة البركة لتكثيف الشعر

تعانى معظم الفتيات من مشكلة تساقط وضعف خصلات الشعر ، نتيجة بعض العوامل التى تؤثر على صحة الشعر ، وتبحث عن بعض الطرق والوصفات التى تساعد على تحسين صحة الشعر ، كما أن زيت حبة البركة يحتوى على الكثير من الفوائد للتخلص من حب الشباب  وحل جميع مشاكل الشعر  ، ويساعد على علاج الكثير من الأمراض الصحية .

لذلك نقدم لك من خلال  موقع كايرو دار بعض الوصفات الطبيعية بزيت حبة البركة ، والتى تساعد على تقوية خصيلات الشعر ، ومنع تساقطه ، وترطيبه ، وعدم تعرضه للتلف ، ويساعد على الحصول على شعر مفرود  ومنها :

وصفات طبيعية للشعر :

الوصفة الاولى :
قومى بخلط ملعقتين من زيت حبة البركة ، مع أربع ملاعق من الخل ، ويتم خلطها جيدا وتطبيقها على فروة الرأس لفترة كافية قبل الاستحمام ، ثم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر ، وتكرار هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا .

الوصفة الثانية :


قومى بخلط زيت حبة البركة مع زيت جوز الهند ، وتطبيقها على فروة الرأس جيدا وتركها لمدة لا تقل ٣٠ دقيقة ، ويتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ ، وتكرار هذه العملية مرة أسبوعيا .

الوصفة الثالثة :
قومى بخلط كمية من زيت حبة البركة ، مع كمية من زيت السمسم ، مع كمية من زيت اللوز ، ثم قومى بتطبيقها على فروة الراس جيدا لمدة لا تقل عن ٤٥ دقيقة ، وغسل فروة الراس جيدا بالماء والشامبو الخاص ، ويتم تكرارها مره او مرتين اسبوعيا ، فهى تساعد على منع تساقط الشعر ، وترطيبه وتقويته .

الوصفة الرابعة :
قومى بخلط كمية من زيت الزيتون ، مع كمية من زيت حبة البركة ، ويتم تطبيقها على فروة الراس جيدا وتركها لمدة لا تقل عن ٤٥ دقيقة ، ثم غسل الشعر بالماء جيدا ، فهى تساعد على منع تساقط الشعر وترطيبه وتقويته .

الوصفة الخامسة :
من الممكن أن تقومى بوضع كمية من زيت حبة البركة على فروة الراس وتدليكها لمدة لا تقل عن ٥ دقائق ، ثم قومى بتركه لمدة تتراوح بين ٣٠_٤٥ دقيقة ، وغسل الشعر جيدا ، فهو يساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه .

فوائد زيت حبة البركة للشعر :

_ يساعد زيت حبة البركة على زيادة الشعر وكثافته وتقويته .
_ يساعد على منع تساقط الشعر .

_ يساعد على حماية الشعر من التلف ، وترطيبه .

_ يساعد على تعزيز صحة الشعر ، وتقويته .

_ يساعد على علاج أمراض  فروة الرأس مثل الإصابة بالصلع ، او الثعلبة .

_ يساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الرأس .

_ يساعد على تعزيز بصيلات الشعر .

_ يساعد على تعقيم وتطهير فروة الرأس .

_ يساعد على التخلص من السموم التى تعمل على منع نمو الشعر .

يساعد على نعومة الشعر ، وتعقيم فروة الرأس .

 

تناول حبة البركة لعلاج النقرس

الحبة السوداء علاج لكل داء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *