الرئيسية / توب / لحاف ذكي يغير درجة حرارة السرير حسب حرارة الجسم النائم عليه

لحاف ذكي يغير درجة حرارة السرير حسب حرارة الجسم النائم عليه

 

عادة ما يعاني الأشخاص الذين ينامون معًا في غرفة واحدة، وعلى سرير واحد، من عدة مشاكل، من بينها عدم الراحة في النوم، فكلًا له أسلوبه في طريقة النوم والاسترخاء، وأيضًا في طريقة النوم، أحدهم تعود على النوم على الضوء والآخر يحب الظلام عند النوم، وغيرها من المشاكل، وعلى رأس هذه المشاكل مشكلة إختلاف درجة الحرارة الذي يشعر بها كلًا منهم، فمثلًا أنت تشعر ببعض البرودة خلال فترة الليل في فصل الصيف، نتيجة لبرودة هذه الفترة، ولكن الشخص الأخر الذي ينام معك يشعر بحر شديد، فأحدكم يحب أن يشغل المكيف أو المروحة، والآخر يكره هذا، وهذه مشكلة أبدية سنجدها في كل منزل تقريبًا، وتجعلك دائمًا ما تعاني من إضطرابات النوم.

كيفية التخلص من مشكلة درجة الحرارة عند نوم شخصين على سرير واحد

ولكي نتخلص من هذه المشكلة، الذي يعاني منها أغلب الأشخاص المقيمون معًا في غرفة نوم واحدة، وخاصة الأزواج، المُقيمون على سرير نوم واحد، تمكنت شركة كندية، تُدعى “سمارت دوفيت”، من ابتكار حلًا مذهلًا لهذه المشكلة العويصة، وهذا الحل يتمثل في صنع لحاف سرير ذكي، يمكن ضبط درجة حرارته، حسب ما يريد كل شخص ينام على السرير، فعندما ينام الزوجان كل فرد منهم يمكن أن يضبط درجة الحرارة الجزء الي ينام فيه، على حسب ما يريد، على درجة البرودة أو الحرارة، وكلًا منهم بدرجة حرارة عكس الآخر.

أمكانية عمل لحاف السرير الذكي

أطلقت الشركة الكندية اسم “سمارت دوفيت بريز”، على لحاف السرير الذكي، ويقوم اللحاف على أداء عمله، بتغير درجة الحرارة، وذلك عن طريق ملئ اللحاف بالهواء من الداخل عبر منفاخ موجود تحت السرير، لينقسم إلى قسمين، يمكن التحكم في كل قسم منهم على حدة، وتغير درجة حرارته على حسب درجة حرارة جسم الشخص النائم بهذا القسم.

ويتم عم اللحاف بهذه الألية عن طريق تحميل تطبيق معين على الهواتف الذكية، حيث يمكن ضبط القسمين على درجتين مختلفتين من الحرارة، حسب درجة حرارة الشخص النائم به.

مميزات آخرى للحاف الذكي

وللحاف الذكي مميزات آخرى غير تغير درجة الحرارة، فهو يعمل على تقليل التعرق وعدم نمو البق والعث، وذلك بحسب ما ذكره موقع “ذي فيرج” التقني.

سعر اللحاف الذكي

وقد أوضحت الشركة الكندية المنتجة للحاف الذكي، أن هذا اللحاف متوفر بسعر يبدأ من 199 دولارًا، ويمكن طلبه بشكل مسبق عبر موقع انديغوغو، على أن يتم طرحه بالأسواق بحلول سبتمبر المقبل بسعر 359 دولارًا.

 

وصف الموضوع:

الموضوعات المتعلقة:

كيف تنظفين مراتب السرير بسهولة ب ٤ خطوات ؟

“أشياء لا تستهن بها”.. 4 أسباب تجعلك تعانى من اضطرابات النوم

خليكى ست بيت بريمو.. 5 نصائح بسيطة لتنظيف مرتبة السرير (فيديو)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *