الرئيسية / توب / احترسى إهمال الأسنان والتدخين.. أشياء تؤخر حملك

احترسى إهمال الأسنان والتدخين.. أشياء تؤخر حملك

 

ترغب الكثير من الفتيات حديثى الزواج فى الإنجاب، ولكن هناك العديد من العادات الغير صحية التى تغفلين عنها تؤدى إلى تأخر حملك، فاذا كنت ترغبين فى تعزيز فرص حملك ولا توجد أى موانع صحيه لديك عفليك تجنب هذة العادات السيئة التى سوف نستعرضها لك فى هذا التقرير.

8 أشياء تؤخر حملك

 

  • التدخين: عليك التوقف إذا كنت مدخنة وترغبين فى الإنجاب، فالتدخين أحد أسباب تأخر الإنجاب كما أن السيدات المدخنات أكثر عرضه لتشوه الأجنه أما الرجال المدخنيين فيعانون من قلة الحيوانات المنوية.
  • زيادة الوزن: السيدات السمينات يعانيين من عدم إنتظام الإباضة وبالتالى يتأخر حملك كما أن زيادة الوزن تعزز فرص الإصابة بسكر الحمل وتشوة الأجنة.
  • الكافيين: كثرة تناول المشروبات التى تجتوى على كافيين كالقهوة والشاى تزيد من خطر الإجهاد والولادة المبكرة كما تقلل من امتصاص الحديد فى الجسم لذا احرصى على عدم الإفراط فى تناول المشروبات المنبه ويمكنك الإككتفاء بكوب واحد فى اليوم حفاظا على صحتك .
  • عدم تناول الخضروات: تحتوى الخضروات على حمض الفوليك الذى ينصح بتناوله للسيدات الراغبات فى حدوث حمل كما يساعد على تجنب العيوب الخلقية ويتوافر حمض الفوليك فى الخضروات كالسبانخ الجرجير والبطاطس .
  • الأسماك الكبيرة: ابتعدى عن تناول الأسماك الكبيرة لأنها تحتوى على كميات كبيرة من الزئبق ولأن السمك مصر غنى بالبروتين والأوميجا 3 المهمان لصحة المرأة يمكنك تناول الأسماك الصغيرة كالبلطى والمكرونة والمحار.
  • الزجاجات البلاستيكية: يبدو الأمر غريب بعض الشىء، ولكن هناك دراسات حديثة كشفت عن تأثير الزجاجات البلاستيكية على خصوبة النساء والرجال.
  • إهمال الأسنان: إهمال السيدات أسنانهن وعدم الإعتناء بها وبتنظيفها يؤدى إلى الولادة المبكرة وإنجاب أطفال أقل من الوزن الطبيعى أما عند الرجال فتؤثر صحة الفم على الحيوانات المنوية.
  • إهمال الرياضة: عليك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة والمعتدله لتعزيز فرص حملك وابتعدى عن الكسل وقلة الحركة.

 

 

 

الموضوعات المتعلقة:

تعرفى على أهم 9 أطعمة لزيادة فرص الحمل

تعرف على التبويض لدى النساء وأعراضه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *