الرئيسية / توب / تعرف على تقنية عمل الميكروويف وماهى أضراره الصحية

تعرف على تقنية عمل الميكروويف وماهى أضراره الصحية

 

يعد الميكروويف من الافران الغير تقليدية ، وهى عبارة عن جهاز كهرباءى يتم استخدامه فى الكثير من المنازل لتسخين الأطعمة ، على أشعة يطلق عليها microwave وهى عبارة عن موجات صغرى او دقيقة ، وهو يعتبر من الأجهزة الكهرومنزلية والتى يتم استخدامه فى الأعمال المنزلية .

ويتم استخدام الميكروويف من خلال الموجات الكهرومغناطيسية ، حيث يتم تعريض الأطعمة لهذه الموجات ، وتعتمد على تحريك الماء وبعض المواد الأخرى الموجوده بها ، ويتم اكسابها الحرارة من خلال الاحتكاك والاهتزاز لكى يتم تسخين الطعام ، كما أن مصدر أشعة الميكروويف عن طريق أنبوب يطلق عليه ميجانترون ، حيث يتم من خلاله تحويل التيار الكهربائي الى موجات كهرومغناطيسية .

كما أن الميكروويف له العديد من الطرق المختلفة لتنظيفه  ، حيث يتميز بسرعة طهيه أو تسخينه للطعام ، وعلى الرغم من فوائده الكثيره ، الا أن له العديد من الأضرار على صحة الإنسان ، نتيجة انتاج بعض المواد الكيميائية ، كما انه يتسبب فى فقدان جميع العناصر المفيدة والمغذية لجسم الانسان ، وحول ذلك نقدم لك بعض الأضرار الناتجة عن استخدام الميكروويف على جسم الانسان من خلال متابعة المقال التالى ، ومنها :

أضرار الميكروويف :

_ يؤدى استخدام الميكروويف بكثرة الى تلف أنسجة الدماغ ، نتيجة النبضات الكهربائية .

_ يتسبب فى إطلاق الكثير من المواد الكيميائية عندما يتم تسخين الطعام فى البلاستيك ، لذلك ينصح بأن يتم استخدام الزجاج عند تسخين الطعام لتفادى اضرار البلاستيك .

_ يتسبب فى انخفاض مستوى العناصر الغذائية الموجوده فى الطعام ، مما يؤدى إلى عدم افادة الجسم من العناصر الموجوده فى الأغذية .

_ يتسبب فى انفجار بعض الأطعمة التى يتم وضعها فى الميكروويف .

_ يتسبب فى فقدان الطعام الكثير من العناصر المغذية مثل الأملاح والمعادن والفيتامينات ، وفقدان بعض الخصائص المضادة التى تعمل على حماية الجسم من الكثير من الامراض .

_ يتسبب فى عدم القدرة على التركيز ، وضعف الذاكره مما يتسبب فى سرعة الإصابة بمرض الزهايمر .

_ يتسبب فى تحويل العناصر المفيدة مثل المعادن الى بعض السلبيات التى تؤدى إلى الإصابة بسرطان المعده او الدم .

_ يتسبب الافراط فى استخدام الميكروويف ، إلى ضعف جهاز المناعة مما يتسبب فى تعرض الجسم إلى الإصابة بالكثير من الامراض .
اللينكات المتعلقة

7 استخدامات مذهلة  لا تعرفها عن الميكروويف

اختراعات منعرفلهاش صاحب (4) .. تعرف على مخترع البوتاجاز والميكروويف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *