الرئيسية / توب / احذر من رجيم العنب فهو غير صحي على الإطلاق

احذر من رجيم العنب فهو غير صحي على الإطلاق

 

يحاول الكثر من أصحاب الوزن الزائد، في اتباع حمية غذاية، أو رجيم قاسي، في محاولة إنقاص بعض الكيلو جرامات من وزنهم، فيلجأون إلى اتباع العديد من أنواع الرجيم المُختلفة، بحثًاعن أكثرهم راحة، وأكثرهم في إذابة الدهون، والتخلص من الكيلو جرامات، فيبدؤا بتجريب العديد من الحميات الغذائية، والتي يكون منها الصحي، ومنها الغير صحي.

ودائمًا ما يجرب أصحاب الوزن الزائد أنواع الرجيم الشهيرة، الذي تحدث عنها غيرهم، وجربها آخرون، واكتسبت مزيد من الشهرة.

وقد اشتهر مؤخرًا، نوع رجيم يطلق عليه اسم رجيم العنب، فقد اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه غير معروف هل هو رجيم صحي، أم غير صحي، وكيف يتم اتباعه لإنقاص المزيد من الوزن، وما هي أقصي مدة يمكن أن يتبع الشخص فيها رجيم العنب؟ وهل يصلح هذا الرجيم لجميع الاعمار والأشخاص.

فوائد العنب:

فمعروف عن العنب أنه فاكهة مفيدة للغاية، حيث يساعد علي تنظيف الجسم من السموم والشحوم، بالإضافة إلى انه من الفاكهة التي لا تحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

طريقة تنفيذ رجيم العنب:

رجيم العنب، عبارة عن أكل العنب وشرب عصيره بدون سكر وشرب الماء فقط، فهو يفتقر لغالبية المواد الغذائية التي يحتاجها جسم كل إنسان، ليتمتع بحياة صحية، لذا فإن هذ الرجيم غير صحي على الإطلاق.

فاعلية الرجيم في إنقاص الوزن:

وعلى الرغم من أنه يعتبر رجيم غير صحي، إلا إنه ثبت فعاليته في إنقاص الوزن بشكل كبير لمن اتبعه لمدة قصيرة.

وإن كنت قررت في اتباع هذا الرجيم رغم إنه غير صحي، فننصحك بألا تطول فترة إتباع هذا الرجيم عن 3 أيام في الشهر، فاتباع هذا الرجيم لمدة قليلة مع مزيد من الحركة، وتناول الأكل الصحي الخالي من الدهون، يمكن أن يكون فعال جدًا في إنقاص الوزن، ولكن لا ينصح باتباع رجيم العنب إلى في حالة الطواريء، وتحت استشارة الطبيب الخاص بك.

وهناك من اتبع هذا الرجيم في حالات طارئة، مثل قبل حفل الزفاف، لكي تظهر العروس بمظهر رشيق، وتم فقد ما يزيد عن 3 كيلوجرامات في ثلاثة أيام فقط.

ضرر رجيم العنب على الحوامل والأطفال:

لا يجب إتباع رجيم العنب، أو أي رجيم غير صحي، مشابه له إطلاقًا، على الحامل والأطفال، وفي جميع الأحوال لا يفضل إتباع  أي رجيم إلا إذا كان تحت إشراف واستشارة الطبيب المختص.

 

الموضوعات المتعلقة:

تعرف على أضرار رجيم الماء

“جلسات النوم”.. حيلة جديدة لفقد السعرات الحرارية والوصول للوزن مثالي

كيف أتخلص من دهون البطن بسرعة؟

كيف تتخلصين من الوزن الزائد والبطن بعد الولادة ؟

بلاها رجيم .. ٦ أطعمة لحرق الدهون 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *