الرئيسية / توب / حتى لا تشعر بالتعاسة.. قرية سياحية تمنع التقاط الصور بها لشدة جمالها الساحر

حتى لا تشعر بالتعاسة.. قرية سياحية تمنع التقاط الصور بها لشدة جمالها الساحر

لمحبي الجمال والطبيعة والسفر، ما رأيك لو ذهبت يومًا إلى مكان ساحر به منحدرات تزلج، وبدأت باللعب والاستمتاع، وعيناك ترى حولك كل ما هو جميل على هذا الكوكب، حيث الثلج، والبياض الناصع المريح للنظر، والسماء الزرقاء، والمناظر الطبيعية الخلابة، وأشجار الصنوبر الكثيفة الرائعة، هل يمكنك أن تترك كل هذا الجمال قبل أن تلتقط معه صورة تذكارية، قبل السفر والذهاب إلى بيتك، بالطبع لأ، فنحن مغرمون بإلتقاط الصور، وتسجيل الذكريات، لنثبت للجميع أننا كنا في مكان بهذا الجمال، ولكن والمؤسف إن كان هناك قوانين تمنعك وتحدك من إلتقاط الصور مع الطبيعة المحيطة بك.

فقد أعلنت قرية بيرجون في إقليم ألبولا السويسري، والتي تبعد مسافة ساعة واحدة عن منطقتي سانت موريتس ودافوس الشهيرتين في سويسرا، في الثلاثين من مايو الماضي، عدة قوانين تمنع من التقاط الصور ونشرها على الإنترنت، في مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك لسبب غريب وخارج عن المألوف، وهو بسبب جمال القرية الساحر.

فقرية بيرجون، تتميز باحتوائها على منحدرات للتزلج تمتد لأكثر من 25 كيلو متر، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة وأشجار الصنوبر الكثيفة التي تزينها من كل الاتجاهات، وبسبب جمال هذا المنظر الساحر، تم منع السياح من التقاط الصور في المنطقة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لمراعاة مشاعر الأشخاص الغير قادرين على السفر إلى هذه المنطقة السياحية الخلابة، فالسبب إنساني بحت.

وأعلنت القرية عن قانونها الجديد والغريب هذا، بعد تصويت أجراه مجلسها المحلي، والذي يقضي بتغريم من يقوم بالتقاط الصور داخل القرية بمبلغ رمزي لا يتجاوز 5 فرنكات سويسرية.

وبحسب ما ورد في صحيفة تلغراف البريطانية، صرح عمدة قرية بيرجون، بيتر نيكولاي، معلقًا على القرار: ” لا نريد أن يصاب الأشخاص الغير قادرين على زيارة منطقتنا بالتعاسة عندما يرون صور المناظر الخلابة على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا قمنا بإصدار هذا القرار”.

والجدير بالذكر ،أن الكثير من الأشخاص، مما سمعوا بهذا القانون الغريب، شككوا في الأسباب الحقيقية الكامنة وراءه، وقالوا بأن هدفه الترويج لهذا المنتجع السياحي الغير مشهور، وخاصة بعدما وجه عمدة القرية دعوة للجميع لزيارة المنطقة.

 

الموضوعات المتعلقة:

“إفران” المغربية سويسرا الشرق من  أنظف مدن العالم

تعرف على أكبر مدن العالم.. القاهرة الأولى إفريقياً فى عدد السكان

 لعشاق السفر .. أشهر الأماكن السياحية فى الامارات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *