الرئيسية / توب / تجنبي الأكل الدهني وتناولي الماء بكثرة.. 6 عادات لبرنامج غذائي صحي للحامل في رمضان

تجنبي الأكل الدهني وتناولي الماء بكثرة.. 6 عادات لبرنامج غذائي صحي للحامل في رمضان

 

حلم من أحلام السيدات هي الحصول على طفل صغير، يكون ملكًا لها، كائن صغير تدلله وتشعر معه بإحساس الأمومة والحنان الفياض، واللعب والطفولة أيضًا، فهو نعمة من الله على كل أم، فدائمًا ما يتبع مرحلة معرفة إنها حامل تفاصيل تظل هي الأسعد في حياتها، ولكن هذه الفترة لها استعدادات كثيرة لكي تمر بسلام، وخصوصًا في شهر رمضان الكريم.

فخلال شهر رمضان تفكر كل سيدة حامل في فكرة قدرتها على الصوم، أم هذا يشكل ضرر عليها وعلى الطفل، ففي البداية على السيدة الحامل المتابعة مع الطبيب الخاص بها ليعلمها هل بإمكانها الصوم أم ماذا، فكل سيدة تختلف عن الآخرى، والطبيب المعالج هو أكثر الأشخاص دراية بحالة كل سيدة، ودعونا نقول أن هذا يتوقف على كونها تتمتع بصحة جيدة قبل فترة الحمل.

فإذا كان الصيام ملائم لحالتك الصحية، عليكِ إذًا اتباع برنامج تغذية سليم وصحي، خلال فترة الإفطار، ليكون صومك آمن عليكِ وعلى الطفل، لذا يقدم لكِ موقع “كايرو دار” أهم المباديء الغذائية التي يجب مراعتها لصيام آمن سيدتي الحامل.

برنامج تغذية سليم لصيام آمن لكل سيدة حامل.

  • أحرصي على تناول الخضروات الطازجة و الفاكهة بكثرة في وجبة الإفطار، وشرب كميات كبيرة من المياه، وذلك لإمداد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات و الأملاح المعدنية المتنوعة، ولتعويض السوائل في الجسم.

 

  • أحرصي سيدتي على تناول قدر من الكربوهيدرات البسيطة في الإفطار، وذلك لضمان إمداد الجسم ببعض الطاقة، ولكن مع عدم الإسراف أيضًا، وتشمل هذه الكربوهيدرات (العصائر الطازجة – الفواكه – الحلوى).

 

  • عليكِ في الإفطار أن تتجنبي الوجبات الدهنية، و ذلك لأنها تسبب التخمة بدون فائدة صحية.

 

  • أحرصي على تناول الألبان بانتظام.

 

  • إن كنتِ من عشاق أكل المكسرات المُختلفة، فندعوكي بالتقليل وعدم الإسراف في تناولها.

 

  • في وجبة السحور، أحرصي على تناول الكربوهيدرات المعقدة، لإمداد الجسم بالطاقة لفترة طويلة خلال الصيام مما يُساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم لأطول فترة ممكنة ، و تشمل هذه الكربوهيدرات (الخبز، المكرونة، الفول، الأرز).

 

الموضوعات المتعلقة:

ماذا يحدث عند تأخرك عن موعد الولادة ؟

9 فوائد صحية للحامل والجنين عند تناول الموز

أسباب الولادة المبكرة وطرق تفاديها

أسباب آلام ظهر الحامل وطرق العلاج

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *