الرئيسية / توب / 10 أطعمة تمد الجسم بالرطوبة والسوائل فى الصيف

10 أطعمة تمد الجسم بالرطوبة والسوائل فى الصيف

الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فى فصل الصيف، يتسبب فى فقدان الجسم والبشرة العناصر المرطبة، وهناك الكثير من الأطعمة الغنية بالسوائل التي تعوض الجسم وتمنح البشرة النضارة، ولذلك نقدم لكم أهم الأطعمة المفيدة فى فصل الصيف.

البطيخ

من أهم الفواكه الصيفية التي تحتوى على نسبة كبيرة من المياه، فيمد الجسم بالرطوبة كما يحتوى على عناصر مفيدة مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم.

زيت الزيتون

يعمل على ترطيب البشرة والجلد لأنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات والأحماض المعدنية التي تعطي نعومة للجلد.

الخس

فالخس يمد الجسم بالماء فى فصل الصيف وهو من أفضل الخضروات التي تحتوى على نسبة كبيرة من الماء .

الجزر

يتميز الجزر بأنه مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامينات والبيتا كاروتين ولذلك يحافظ على صحة البشرة والعين .

الجريب فروت

يعمل على مد الجسم بالرطوبة ويحافظ على نعومة البشرة لاحتوائه على فيتامين سى ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد والبشرة من الاشعة الضارة.

العنب الأحمر

يساهم العنب فى رطوبة الجسم والبشرة كما يساعد فى علاج الامراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما لانه يحتوى على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة.

السلمون :

يساهم سمك السلمون في حماية الجلد ضد التلف التأكسدي كما يقلل من حدوث الالتهابات، لأنه يحتوي على الأوميجا 3 التي تحافظ علي البشرة ورطوبتها.

القرع

من الأطعمة المفيدة للجلد والبشرة فيمد الجلد بالرطوبة لأنه يحتوى على بيتا كاروتين الذي يتحول بواسطة الجسم إلي فيتامين” أ”المفيد للبشرة

التين

يمد الجسم بالطاقة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم، كما أنه من العناصر التى تعوض الجسم نتيجة فقدانه للعرق من حرارة الجو.

الشوكولاتة الداكنة

تمد الجسم بالرطوبة وتقلل من جفاف البشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة  و فوق البنفسجية، لأنها تحتوى على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة .

 

موضوعات متعلقة:

7 أطعمة تقوى ذاكرة الأطفال وتزيد من انتباههم

أطعمة غنية ب ” حمض الفوليك ” للحامل 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *