الرئيسية / توب / العرقسوس يحد من التهابات الأمعاء ويقضى على التوتر والإجهاد

العرقسوس يحد من التهابات الأمعاء ويقضى على التوتر والإجهاد

 

تتعدد فوائد العرقسوس حتى أنه يتفوق على الأدوية فى بعض الأحيان، وهو مشروب قديم، يتناوله الناس على مائدة رمضان لفائدتة الكبيرة، التى تضطرك إلى عدم الاستغناء عنه طوال العام.

العرقسوس يحد من التهابات الأمعاء

أكدت الدراسات أن العرقسوس يعمل على الحد من التهابات الأمعاء، كما يساعد على تنظيم عملية الإخراج، بالإضافة إلى علاج الأغشية المخاطية المتضررة بالأمعاء وحمايتها، بالإضافة إلى أن العرقسوس أحد طرق علاج إصابات صدفية الشعر، لأنه يحتوى على المواد الطبيعيه الفعالة، “مادة الكورتيزون الطبيعى”، ولكن بدون التعرض للأضرار الجانبية التى تسببها الأدوية.

العرقسوس يقضى على التوتر والإجهاد

يساعد العرقسوس على منع إصابة الغدة الكظرية بالخلل وهى الغدة التى تعمل على إنتاج الهرمونات المسئولة عن السيطرة على الإجهاد، ويساعد العرقسوس على إفراز الأدرينالين، حيث يتسبب فى تخفض معدلات القلق والتوتر.

العرقسوس مصدر للفيتامينات والمعادن

تتميز جذور العرقسوس بوجود مجموعة مهمة من مختلف العناصر الغذائية التى تفيد الجسم، ويعد مصدر من مصادر  الفيتامينات ومنها “B1، B2، B3، وB5″، كما يحصل الجسم منه على المعادن اللازمة له ومنها الفسفور، والكالسيوم، والحديد والبوتاسيوم، بالغضافة إلى وجود مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الجسم من من الأمراض الخطيرة.

العرقسوس يقوى المناعة

يحسن العرقسوس صحة الجهاز المناعى، ويعمل على رفع معدلات الانترفيرون الذى يقاوم الفيروسات، ويحفز عمل الخلايا المناعية،                                        ويعمل على توازن الجسم، ولذلد يعد العرقسوس من النباتات التى تستخدم فى العلاج الفعال لاضطرابات المناعة الذاتية، كما يساعد على علاج التهاب المفاصل الروماتويدى، ومرض الذئبة الحمراء.

مضاد للالتهاب

وكشفت دراسة حديثة قدرة العرقسوس الفائقة المضادة للالتهاب، بالمقارنة بالأعشاب الأخرى، والأدوية المضادة للالتهاب، والتى يوجد بها مادة الإيبوبروفين.

العرقسوس مضاد للسرطان ووقاية للأسنان من التسوس

توصلت الأبحاث إلى أن نبات العرقسوس له القدرات على محارب أنواع عديدة من السرطان، خاصة سرطان الثدى، وسرطان الجهاز الهضمى، وذلك بمنع تكوين خلايا السرطان بالجسم، كما ثبت فعاليته العالية فى الحرب ضد سرطان الكبد.

يتواجد فى جذور العرقسوس مركبين يساعدا على الحد من تسوس الأسنان ووقاية اللثة من الالتهابات.

موضوعات متعلقة

فوائد شرب الزنجبيل للشعر يمنع تساقطه ويزيد من طوله

١٠ فوائد صحية لفاكهة المانجو

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *