الرئيسية / توب / أخطاء تسبب “فسخ خطوبتك” مع شريكة حياتك .. أسوأهم الأخيرة

أخطاء تسبب “فسخ خطوبتك” مع شريكة حياتك .. أسوأهم الأخيرة

تعتبر فترة الخطوبة أهم مرحلة في علاقة ما قبل الزواج بين الرجل والمرأة، وعلى الرغم من إنها فترة التعارف الرسمي والأهم لكشف مميزات وعيوب كلاً للطرف الآخر، إلا أن الكثير يلجأ فيها لبعض الحيل التي من خلالها يعتقد أنه يأسر قلب شريكه، فيظهر بشكل ملائكي على غير طبيعته ما يسبب إلى صدمة الطرف الآخر بمجرد ظهور تلك العيوب.

وقد يحدث العكس تأكيدًا لمقولة أن “الطبع يغلب التطبع” فتنبذ بعض الأفعال الطبيعية جدًا والسيئة التي من خلالها يفكر الشخص جيدًا قبل الإستمرار في علاقته مع شريكه.

واتفقت أغلب الفتيات على عدة معايير تضعها في الإعتبار خلال تصرف خطيبها بشكل عفوي، تكتشف من خلالها إذا كان هذا الرجل يصلح أم لا.

التصنع

التصنع كالآفة التي تُفسد جاذبية أى رجل، وعليك أن تعي جيدًا هذا الخطأ الذي يرتكبه كثير من الرجال اعتقادًا منهم بأنهم يصنعون شخصية هُلامية لتقع في أسره الفتاه، ولكن في الواقع أن الفتاه تحب الرجل التلقائي حيثُ يتعامل على طبيعته فيعكس صدق وشفافية بداخله.

بيتكلم عن نفسه كتير

تكره المرأة الرجل الذي يُشعرها بأنه الأهم والأفضل والأقوى بالحديث عن نفسه أغلب الوقت، فهذا الخطأ يجعل شريكتك تعتقد شيئان:

الأول، تُشعرها وأنك شخص يدّعي القوة والقدرة على عكس الحقيقة، وأن حديثك يُشبه الأفلام الهندية في مبالغتها، وحتى إن لم تكن تُبالغ، فحديثك عن نفسك يعطي إنطباع أنك شخص مُحدث.

الثاني، قد تشعر الفتاه أثناء حديثك عن نفسك بأنك شخص مغرور ومتعجرف، لذا عليك تلاشي هذا الخطأ.

 

إعاقة والديه

تشعر المرأة بعدم الأمان إذا رأت خطيبها يُعيق والديه، وتشعر أن بداخله شىء من الجحود والجفاء، وتلاحظ كيف يتصرف مع والده وخاصةً والدته لتعرف بعض من طباعه، وهنا إذا اكتشفت سوء علاقته بهم تتردد كثيرًا في خطوة الزواج.

ألفاظه ومصطلحاته

ألفاظ الرجل ومصطلحاته أثناء الحدي تنم على أخلاقه، وهو معيار مهم تضعه كثيرًا من الفتيات شرطًا أساسيًا لإختيار شريك حياتها، فعليك أن تعي أهمية اللفظ قبل النطق به، ولا تردد مصطلحات لمجرد أنها موضة شبابية.

البخل

ولأن الرجل البخيل تعاني منه المرأة طوال حياتها، فهو عامل كفيل أن يُدمر أى علاقة، فالرجل البخيل ماديًا سيكون بخيل أيضًا في مشاعره تجاهها، وبالتالي هذه الصفة تسبب إنهاء علاقات زوجية وخطوبات أيضًا.

الكذب

وهي الصفة الأسوأ على الإطلاق، فالرجل الكاذب يخون ولا يؤتمن هكذا تفسر أغلب الفتيات، ولأن المرأة تبحث عن الأمان في أساس علاقتها بالرجل تطلب كثيًرا منهن الإنفصال لمجرد كشف أكاذيب شريكها خاصةً وإن كان طبع فيه وليس خطأ غير مقصود منه.

موضوعات متعلقة:

كيف تجعلين زوجك يحبك بجنون؟

تعرف على انواع الرجال التى تكرهها النساء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *