الرئيسية / توب / بالصور.. أضخم جلسة يوجا في العالم للاحتفال بيوم اليوجا العالمي

بالصور.. أضخم جلسة يوجا في العالم للاحتفال بيوم اليوجا العالمي

تعتبر رياضة اليوجا من الرياضات الروحانية، والتي تدعو للوصول إلى الزهد والتأمل، وهي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة، والتي تعود إلى الهند، وهي تعرف بأنها طريقة فنية أو ضوابط محددة من التصوف والزهد والتأمل، ويعتبرها الجميع أنها من أهم الأشياء التي يجتمع عليها شعوب العالم أجمع، لذا فقد أصبح لها يوم محدد، وهو يوم عالمي يحتفل به جميع دول العالم سنويًا في يوم 21 يونيو، ليعرف بيوم اليوجا العالمي، ولقد تم تأسيس هذا اليوم في عام 2015، ليتم الاحتفال به كل عام.

الاحتفال المُميز بيوم اليوجا العالمي في الهند

وفي هذا العام، قررت الهند الاحتفال بيوم اليوجا العالمي، بطريقة مُميزة، فهذه البلد هي موطنها الخاص، وأصل ظهور اليوجا، لذا فقد تجمع ما يقرب من 300 ألف شخص في الهند، للمشاركة في أضخم جلسة يوجا في العالم، في مدينة أحمد أباد، في يوم اليوجا العالمي، لتحقق هذه الجلسة رقم قياسي عالمي، وتدخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وخلال يوم اليوجا العالمي، قام الـ 300 ألف مشارك في جلسة اليوجا الأضخم في العالم، بالقيام بعدد من تمارين اليوجا المتنوعة، مع مدرب اليوجا الهندي “بابا رامديف”، لتساعد  المشاركين على الاسترخاء والتأمل والزهد.

وقد نشر مدرب اليوجا الهندي “رامديف”، عدد من صور أضخم جلسة يوجا في العالم، على صفحته، في موقع التغريدات الشهير “تويتر”، وظهر خلال الصور مئات الآلاف من الأشخاص وهم يمارسون اليوجًا بتأمل واسترخاء.

وقد حقق المشاركون في هذه الجلسة الضخمة، أكثر من 20 رقمًا قياسيًا، ودخولها موسوعة جينيس كأضخم جلسة يوجة في العالم هذا العام، كما حقق المشاركون رقم قياسي كأكبر عدد من الأشخاص الذين يمارسون اليوجا في مواقع متعددة من العالم، وذلك بحسب ما ذكره في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

مشاهير يشاركون في أضخم جلسة يوجا في العالم

وبحسب التقارير فقد شارك عدد من السياسيون البارزون، في جلسة اليوجا الأضخم في العالم، وذلك بهدف التشجيع على ممارسة رياضة اليوجا باستمرار في جميع أنحاء العالم، فهي رياضة تدعو إلى الصفاء الزهني والهدوء.

 

الموضوعات المتعلقة:

التخلص من السموم والتوتر والقلق..أهم فوائد ممارسة اليوجا

 10 طرق للحياة باسترخاء وتقليل التوتر والاجتهاد

 كيف تصل إلى السلام الداخلي مع نفسك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *