الرئيسية / توب / ماهى فوائد الفاصوليا الحمراء

ماهى فوائد الفاصوليا الحمراء

 

تحتوي الفاصوليا الحمراء على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان ، كما يوجد بها جميع العناصر المغذية التى يحتاجها الجسم ، وتتواجد بكثرة فى الكثير من المناطق ، كما انها تعتبر المصدر الرئيسي للكثير من الوجبات فى بعض الدول المختلفة مثل : امريكا ، البرازيل ، الصين ، كما يتم استخدامها فى إعداد السلطة الخضراء لاحتوائها على الكثير من الفوائد ، ولها الكثير من طرق اعداد الفاصوليا الحمراء المختلفة  .

تعتبر الفاصوليا الحمراء مصدر هام للتغذية والتي ينصح بتناولها المرأة الحامل والأم المرضعة ، لاحتوائها على حمض الفوليك والذى يساعد على منع تشوهات الجنين ، كما يعمل على إزالة سموم الجسم ، والتخلص من بعض المشاكل الجلدية التى يعانى منها الكثيرون .

وحول ذلك يقدم لك موقع كايرو دار بعض الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء من خلال المقال التالى :

فوائد الفاصوليا الحمراء

_ انقاص الوزن :

تحتوى الفاصوليا الحمراء على سعرات حرارية اقل ، مما تعمل على عملية انقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة ، كما تعمل على مد الجسم بجميع العناصر الغذائية .

_ سموم الجسم

تساعد على تخلص أعضاء الجسم من جميع السموم المتراكمة ، والتى تتسبب فى اصابة الجسم بالعديد من المشاكل ، لذلك ينصح بتناولها لتنقية الجسم من السموم .

أمراض القلب

تحتوى الفاصوليا الحمراء على الكثير من الألياف وحمض الفوليك ، الذى يعملان على حماية القلب وعدم الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية ، كما تعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول فى الدم .

_ مرض السكر

تساعد على تنظيم معدل نسبة السكر فى الدم ، مما يعمل على التخلص من ارتفاع نسبة السكر ، وحل جميع مشاكل اضطراب معدل السكر والانسولين .

_ الجهاز التنفسى

تساعغد على تنظيم عملية التنفس من خلال توزيع الاكسجين ، الذى يعمل على حماية الجهاز التنفسى .

_ البشرة

تساعد الفاصوليا الحمراء على تجديد خلايا الجلد والبشرة ، مما يعمل على تأخر علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، كما تساعد على تبيض البشرة وتوحيد لونها ، وترطيبها لاحتوائها على مواد مضادة للاكسدة والياف .

_ جهاز المناعة

تحتوى الفاصوليا على احماض امينية ، تساعد على حماية وتقوية جهاز المناعة ، مما يعمل على حماية الجسم من العديد من الامراض المختلفة .

_ المفاصل

تساعد على تحسين نشاط ومرونة الأوعية الدموية ، والتخلص من مشاكل وآلام المفاصل ، والروماتيزم .

_ الحمل

تحتوى على حمض الفوليك الذى تتناوله المرأة الحامل فى الثلث الاول من الحمل ، للحفاظ على صحة الجنين ومنع التشوهات ، كما تعتبر مصدر هام للامهات المرضعات لادرار حليب الثدى .

_ الحديد

تعتبر من أهم المصادر الغذائية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الحديد ، والفيتامينات ، والتى تساعد على حماية الجسم من أمراض مختلفة ، مثل القلب ، والأوعية الدموية .

 

اللينكات المتعلقة

أطعمة تؤخر شعورك بالجوع وتعطيك إحساس بالشبع

تعرفى على طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *