الرئيسية / توب / مشروبات تضر حملك  ابتعدى عنها

مشروبات تضر حملك  ابتعدى عنها

تحتار الكثير من السيدات الحوامل فى التمييز بين المسموح به والممنوع خلال فترة الحمل خاصة فى الشهور الأولى التى تتطلب الحفاظ على الجنين والابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التى تضر حملك، كما يجب التركيز على الخضروات والفاكهة الطازجة، ولذلك يقدم لكى موقع كايرودار أهم المشروبات التي تضر الحامل.

القرفة

تعتبر القرفة من المشروبات المحبب لبعض الناس ولها الكثير من الفوائد الصحية لأنها تحتوى على عناصر غذائية هامة منها مضادات الأكسدة فتحمى من الإصابة بمرض السكر و تحارب السرطانات والالتهابات، ولكن لا ينصح بتناوله طوال فترة الحمل حتى لا تسبب الإجهاض لها تحفز من انقباضات الرحم وتعمل على زيادتها، كما تساهم في انفتاح الرحم .

الزنجبيل

بالرغم من فوائده الكثيرة للصحة وجسم الانسان نظرا لاحتوائه على عناصر هامة مثل الفسفور والكالسيوم والبروتين والفيتامين والبوتاسيوم والحديد، فيقوى الأعصاب والقلب والعضلات، كما ينشط الدورة الدموية ويقلل من نسبة القلق والأرق والتوتر العصبي، ولكنه تناوله فى فترة الحمل يؤدى إلى زيادة انقباضات الرحم فيسهل الولادة فى الشهر التاسع من الحمل ولكن عند تناوله فى فترة أخرى قد تؤدي للولادة المبكرة.

اليانسون

اليانسون له الكثير من الفوائد الصحية فيساعد على تقليل الأرق وإزالة الصداع وتهدئة الأعصاب، كما يقى من أمراض الجهاز التنفسي كالبرد والسعال والأنفلونزا ويساهم فى التخلص من رائحة الفم الكريهة ويقضى على معظم الفيروسات والبكتيريا، ولكن يفضل للمرأة الحامل عدم تناوله لأنه يزيد من الطلق وسرعته ويقوي عضلات الرحم ، فيمكن تناوله فى الشهر التاسع.

شاي أوراق التوت

يعالج الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي كالبرد والانفلونزا والسعال والتهابات الشعب الهوائية، ولكنه مضر للمرأة الحامل فيعمل على تحفيز انقباضات الرحم مما يؤدي إلى الاجهاض وفقدان الجنين و زيادة في المخاض الكاذب وغثيان.

 

 

موضوعات متعلقة

تعرف على التبويض لدى النساء وأعراضه 

لو هتولدى طبيعيى .. 4 طرق لتسهيل عملية الولادة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *