الرئيسية / توب / فيسبوك يضيف ميزة حجب صور الملف الشخصي في الهند

فيسبوك يضيف ميزة حجب صور الملف الشخصي في الهند

هناك اعتقاد شائع بأن أي شيء يظهر على الانترنت هو ملك أي شخص  يستطيع مشاركته متي أراد، وتمتد هذه الفكرة أيضا إلى الصور الشخصية علي حسابات الفيسبوك.

وقد وجد الفيسبوك أن في الهند على وجه الخصوص قلق كبير من المستخدمين – ولا سيما السيدات – حول تحميل صورة الملف الشخصي في حال يتم تحميلها ومشاركتها في مكان آخر.

واستجابة لذلك، تقوم الشبكة الاجتماعية بتجريب الميزات التي ستمنح المستخدمين مزيدا من التحكم في صور ملفاتهم الشخصية، ليس فقط إدخال حارس شخصي جديد علي صورة الفيسبوك، ولكن أيضا تشجيع الناس على إضافة طبقة تصميم لصورهم لمنع سوء استخدامها من قبل الآخرين.

إذا أثبتت التجربة نجاحها في الهند، فإن ميزة التمتع بخصوصية  الصور سوف تنتشر بشكل أوسع في باقي الدول، وعملت عدد من منظمات السلامة الهندية عند الخروج عن  المبادئ التوجيهية والأدوات.

وتحرص الشركة على أن يستفيد المستخدمون من الصور الشخصية لأنهم يشكلون جزءا هاما من بناء المجتمع على الفيسبوك لأنهم يساعدون الناس في العثور على أصدقاء وخلق اتصالات ذات مغزى.

أكبر تغيير للناس في الهند هو إدخال حارس صورة الشخصي اختياري. يؤدي تمكين هذه الميزة إلى التأثير التالي:

– لن يتمكن أشخاص آخرون من تنزيل أو مشاركة أو إرسال صورة ملفك الشخصي في رسالة على فاسيبوك

– لن يتمكن الأشخاص الذين ليست معهم أصدقاء في فاسيبوك من وضع علامة إشارة إلي أي شخص، بما في ذلك أنفسهم، في صورة ملفك الشخصي.

– سيمنع الآخرين من التقاط لقطة شاشة لصورة ملفك الشخصي على فاسيبوك، وهي متاحة حاليا فقط على أجهزة أندرويد.

– سيقوم الفيسبوك بعرض الحدود الزرقاء والدرع حول صورة ملفك الشخصي كجدل مرئي من الحماية

وبناء على الاختبارات الأولية، أثبتت أنه عندما يضيف شخص ما طبقة تصميم إضافية إلى صورة الملف الشخصي، يقل احتمال احتمال نسخ هذه الصورة بنسبة 75٪ على الأقل.

موضوعات متعلقة:

لا تجعل الفيس بوك والهاتف الذكى يدمران علاقاتك العاطفية والإنسانية

كيف تحمى حسابك على فيس بوك من المراقبة والاختراق؟

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *