كيف نستخدم الريفلكسولوجى فى العلاج؟

يبدو مسمى الريفلكسولوجى مسمى جديدا على مسامعنا ، ولكنه هو علم للعلاج البديل يرجع تاريخه إلى 5000 سنة ماضية فى  الصين ، كما وجد فى سقارة لوحة فرعونية تدل على علمهم بهذا النوع من العلاج يرجع تاريخها إلى 2330 قبل الميلاد،وعرف هذا العلم بعدة مسميات هي علم المنعكسات ، وعلم الأرتكاس ، علم التدليك والاسترخاء ، علم التمارين الرياضية .

يعمل الريفلكسولوجى بتحفيز نقاط معينه فى اليدين أو القدمين بأن هذا التحفيز له نفع على أجزاء الجسم الأخرى او لأنه يحسن من الصحة العامة.

_ إن العامل المشترك بين علم الريفكسولوجى والطب الكلاسيكى هو السيطره العصبيه والهرمونيه عن طريق تنظيم نمط الطاقة بالجسم.

كيف يستخدم العلاج بالريفلكسولوجى؟

يقوم العلاج باستغلال نقاط عصبية فى القدمين واليدين وتوجد فى تلك المناطق على باطن القدمين وراحة اليدين وإلى جانب أعلى القدمين واليدين وجوانبهما وذلك بالضغط الخفيف بصابع الإبهام والأصابع الأخرى حيث تولد استجابة مباشرة فى منطقة أخرى متصلة بها ، فأعضاء الجسم والغدد والخلايا العصبية متصلة بانعكاس على القدمين واليدين ، و النقاط الانعكاسية تكون فى القدم ويمكن لمسها كأنها حصاة أو حبوب صغيره ، وموجوده أكثر فى القدم المريضه .

 

_ الجلسة : تختلف مدة الجلسة من شخص لشخص اخر وتكون مدتها من ساعة إلى ساعتين حسب الحالة يقوم فيها المتخصص بالضغط على قدم المريض حيث يشعر المريض بألم خفيف فى بداية الجلسة وهذا مؤشر انبعاث الطاقة من جديد فى الجسم ، بعد ساعه يشعر المريض بتجديد طاقته وزيادة نشاطه.

الأمراض التى يعالجها   

_ الصداع النصفى.

_ الصداع الشديد.

– ألم الظهر.

_ أوجاع الرقبة.

-ألم العمود الفقري .

_ مشاكل الهضم .

_ نزلات البرد.

 

 

 

مواضيع ذات صله.

إحنا السبب فيها.. نصائح لمنع الصداع وآلام الكتف والظهر

كيف تتفادى هشاشة العظام؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *