الرئيسية / توب / نصائح لاستقبال العيد ببشرة رائعة ومشرقة وخالية من العيوب

نصائح لاستقبال العيد ببشرة رائعة ومشرقة وخالية من العيوب

تحب الفتيات بمُختلف أعمارهن، بالظهور في العيد، ببشرة صافية ورائعة، وناعمة، بعيد عن مشاكل البشرة العديدة، من جفاف، وبهتان، وظهور حب الشباب، فلكي تتمتعي ببشرة جذابة ومشرقة في العيد، عليكِ الإهتمام والعناية بها جيدًا، واتباع وصفات رائعة للمحافظة على بشرتك، والتخلص من العيوب.

نقدم لكِ بعض النصائح للعناية بالبشرة بشكل كامل قبل العيد، للحصول على إطلالة مشرقة:

  • أولًا، أزيلي الشعر الزائد من الجسم، للتمتع ببشرة ناعمة كالحرير، وقبل البدء في وضع الماسكات، لاستقبال العيد ببشرة رائعة الجمال.

 

  • اصنعي مقشر لبشرتك من السكر والعسل، فذلك يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت الذي يغطي الوجه، ويجعله يظهر بشكل باهت، كما أنه يعطي ملمس حريري ناعم للبشرة، قومي بصنعه عن طريق مزج السكر والعسل، ودلكي به الجسم بالكامل بحركات درائرية لمدة 5 دقائق، بعد الاستحمام.

 

  • يمكنك تنظيف وجهك من الشوائب، والجلد الميت، والتقليل من ظهور الحبوب، من خلال عمل حمام البخار للوجه، ويمكن عمله في منزلك، في البداية قومي بغسل وجهك بالماء والصابون، ثم املئي وعاء كبير بالماء الساخن وضعيه على مائدة الطعام، ثم ضعي أوراق البابونج، أو الشاي الأخضر في الماء الساخن لتعمل على تنقية البشرة، وبعدها عرضي وجهك للبخار المتصاعد من الماء الساخن، على بعد مسافة ١٠ سم لعدم احتراق البشرة، ثم افردي الفوطة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدًا عن وجهك، وبعد مرور 10 دقائق بنفس الوضع، اغسلي بشرتك ورطبيها.

 

  • تخلصي من الرؤوس السوداء المزعجة التي تظهر على الأنف وحول الشفايف، عن طريق وضع الماسكات الطبيعية، أو عن طريق عمل حمام البخار، مثل الخطوات السابقة، بعد الاستحمام، لإزالة جميع الرؤوس السوداء.

 

  • يمكنك تنفيذ الحمام المغربي في منزلك، بدلًا من الذهاب إلى صالونات التجميل، فقط قومي بشراء اللوفة المغربية، والصابون المغربي الأسود من عند العطار، ثم قومي بتنفيذ الحمام، في البداية قومي بفتح الماء الساخن في حوض الاستحمام، و اغمري نفسك به، لمدة ربع ساعة تقريبًا، وذلك لفتح المسام، ثم وزعي الصابون المغربي على الجسم، واتركيه ربع ساعة أخرى تقريبًا، ثم افركي جسمك باللوفة المغربي في حركات دائرية لإزالة الجلد الميت بالجسم كله، وبعدها اشطفي جسمك بالماء البارد، وستحصلين على نتيجة رائعة.

 

  • طبقي على وجهك ماسك لتفتيح البشرة قبل العيد، للحصول على وجه مشرق وجميل، فيمكن تطبيق ماسك الزبادي والعسل، أو ماسك الكركم، أو ماسك الشوفان بالعسل، لإطلالة مشرقة، ولعيون مشرقة، وخالية من الهالات السوداء، يمكن وضع شرائح الخيار.

 

  • الأن، جاء وقت الإهتمام بأظافر يديكِ، وقدميك، فعليكِ العناية بأظافرك، من خلال عمل جلسة باديكير ومانيكير، بمنزلك، مع تهذيب أظافرك بشكل أنيق، ووضع المانيكير الجذاب، الملائم مع ملابس العيد.

 

  • وأخيرًا، وبعد الاستحمام وعمل الماسكات الطبيعية للبشرة بالكامل، نأتي للتعطير، يمكنك استخدام المخمرية لتعطير وتنعيم الجسم، وضمان بقائها لأطول فترة ممكنة، أو استخدام أحد العطور التي تحبزينها، وذلك قبل الخروج في العيد.

 

الموضوعات المتعلقة:

بالعنب والكركم .. وصفة طبيعية للحفاظ على البشرة فى الصيف

بالارز .. ٦ وصفات طبيعية للبشرة من غير ما تكلف نفسك

الهالات السوداء كارثة استخدمى زيت اللوز لمحاربتها

نصائح وطرق للعناية بالبشرة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *