الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / أهم الفيتامينات للحصول على بشرة صحية

أهم الفيتامينات للحصول على بشرة صحية

 

تبحث جميع السيدات عن بعض الطرق والأساليب التى تعمل على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة من ظهور التجاعيد والشيخوخة ، إلا أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما فى الحفاظ على صحة ونضارة البشرة ، لأن صحة البشرة تبدأ من صحة الجسد .

وينصح بتناول الخضروات والفواكه للحصول على الفيتامينات ، للحصول على بشرة نضرة ومشرقة واكثر شبابا ، لذلك نقدم لك اهم الفيتامينات التى تعمل على حماية البشرة من ظهور علامات تجاعيد البشرة  والشيخوخة المبكرة .

فيتامينات لصحة البشرة

١- فيتامين e
يعتبر من الفيتامينات الهامة ومواد مضادة للأكسدة ، والتى تساعد على الحفاظ على صحة البشرة ، وتساعد على حماية خلايا البشرة ، ويعمل على منع تعرض البشرة الى التلف نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الفوق بنفسجية ، إلا أنه متواجد بكثرة فى بعض الأطعمة مثل ، جنين القمح ، الافوكادو ، القمح ، المسكرات .

٢- الاوميجا ٣
تعتبر من أهم الدهون الصحية والتى تحمل فوائد كثيرة للجسم والبشرة ، كما تعمل على الحفاظ على خلايا البشرة ، ومرونة الجلد ، ويحافظ على البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية ، وإزالة جميع السموم الضارة من البشرة ، إلا أنه متواجد بكثرة فى الكثير من الأطعمة مثل ، الماكريل ، السلمون ، بذور الكتان ، الجوز .

٣– فيتامين c
فهو يساعد. على إنتاج مادة الكولاجين ، والتي تعمل على تحسين خلايا البشرة ، وعدم ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، ويساعد على تحسين مناعة الجسم لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية البشرة من الكثير من المشاكل ، إلا أنه يوجد فى الكثير من الأطعمة مثل ، الجوافة ، الفراولة ، الحمضيات ، البروكلي .

٤- فيتامين a
يعتبر من أهم الفيتامينات التى تساعد على حماية البشرة وعدم تعرضها للجفاف ، وتعمل على منع ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، والتخلص من المشاكل الجلدية وحب الشباب ، إلا أنه يوجد فى العديد من الأطعمة ومنها : البطاطا ، الخضروات الورقية ، الجزر .

٥- فيتامين b
يحتوى على مواد مضادة للالتهابات والتي تعمل على التخلص من التهابات الجلد ، ومنع تساقط الشعر ، ومحاربة علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، ويعمل على ترطيب البشرة وتوحيد لونها ، ويعمل على تقوية الأظافر ، إلا أنه يوجد فى الكثير من الأطعمة المختلفة ومنها : البيض ، الشوفان ، الموز .

٦– الماء
يعتبر الماء من أهم العناصر التى يوجد لها العديد من الفوائد على الجسم والبشرة ، وهي من الخطوات الأساسية التي تعمل على حماية البشرة و ترطيبها ، ومنع تعرضها للجفاف ، فهي من أهم الوسائل للعناية بالبشرة ، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء يوميا تتراوح بين ٦_٨ اكواب ، كما ينصح بتناول الأطعمة والفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء ، للحصول على العناصر المفيدة للبشرة والجسم .


اللينكات المتعلقة

أهم 11 فيتامين لصحة بشرتك لا تغفليها أبدا

20 فائدة لفيتامين “هـ” للبشرة والشعر .. ويعالج الأمراض الجلدية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *