الرئيسية / توب / بالفيديو الفراولة البيضاء أندر أنواع الفراولة في العالم واليابان موطنها الوحيد

بالفيديو الفراولة البيضاء أندر أنواع الفراولة في العالم واليابان موطنها الوحيد

كلنا نعلم أن فاكهة الفراولة ذات شكل ولون موحد، وهو الأحمر البراق، ذات النقط المزركشة على الفراولة، وذلك اللون هو الذي يعطي للفراولة جمالًا وحلاوة، تجعل كل من يراها يشتهي أن يأكلها بلذاذة.

فهل رأيت من قبل فراولة ذات لونًا أبيض، فهذه الفراولة هي موجودة فعلًا، ولكن ليست في مصر، بل في أسواق اليابان.

فراولة بيضاء ذات لون أبيض “الجوهرة البيضاء”

وتعتبر الفراولة البيضاء، من أندر أنواع الفراولة وأغلاها سعرًا، ويطلق عليها اسم “الجوهرة البيضاء”، كما تعرف باسم شيروي هوسكي، وهي فاكهة متوفرة في اليابان منذ  حوالي 4 سنوات، حيث تم تصنيعها من قبل ياسوهيتو تيشيما، بمزرعته بمدينة ساغا، في اليابان، والتي لا تزال الوحيدة في العالم التي تنتج هذا النوع النادر من الفراولة، وذلك بحسب ما ذكره موقع أوديتي سنترال.

كيف تم تصنيع الفراولة البيضاء “الجوهرة البيضاء”:

وقد أمضى “تيشيما” عدة سنوات يحاول تصنيع هذه الفاكهة الفريدة، حيث قام بتلقيح أنواع عديدة من الفراولة، وتحسين تقنية الزراعة، حتى تمكن من صناعة الفراولة البيضاء، أو كما يطلع عليها الجوهرة البيضاء، لتكون بيضاء كاملةً من الداخل والخارج.

تقنية إنتاج الفراولة بيضاء من الداخل والخارج:

وتم تصنيع الفراولة ناصعة البياض بالكامل، من الداخل والخارج، من خلال تقنية مُعينة، وهي عن طريق تقليل تعرض الفراولة لأشعة الشمس أثناء النمو، مما يساعد على تخفيض مستوى مادة الأنثوسيانين، وهي المادة الكيميائية التي تعطي الفواكه والخضروات لونها المُميز الجذاب.

وعلى الرغم من توصل “تيشيما” إلى تقنية جعل الفراولة بيضاء بالكامل، إلا أنه أسلوبه به نسبة خطأ، رغم التجريب منذ عدة سنوات، حيث أن 10% فقط من الفراولة هو التي يتحول لونها إلى الأبيض، من بين المحصول المزروع بالكامل، أما عدد المحصول المتبقي لا يزال يحتوي على بعض من اللون الأحمر.

أسعار الفراولة البيضاء

ولندرة هذا النوع من الفراولة، تأتي بأسعار عالية جدًا، حيث يبلغ سعر الحبة الواحدة نحو 10 دولارات، ورغم سعرها العالي، فهي ليست الفراولة الأغلى في اليابان، حيث تتفوق عليها فراولة كوكوتا، والذي يبلغ سعر الحبة الواحدة منها نحو 22 دولارا.

لينك الفيديو:

الموضوعات المتعلقة:

أشهر العادات والتقاليد لدولة ” اليابان ” 

تعرف على فوائد الفواكه الصيفية

كيف تحتفظى بالخضروات والفواكه لأطول فترة ممكنة؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *