الرئيسية / صحة وتغذية / الصحة الغذائية / احذري أخطاء فى وجبة الإفطار تسبب لك زيادة فى الوزن

احذري أخطاء فى وجبة الإفطار تسبب لك زيادة فى الوزن

دائما ما ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها للحفاظ على صحة جيدة، ولكن تناولك أطعمة غير صحية قد يكون سبب مباشر فى زيادة الوزن والإصابة بمشكلات صحية عديدة دون وعي ، لذلك يقدم لك موقع “كايرو دار” بعض الأخطاء التى يجب تجنبها فى وجبة الإفطار للحفاظ على رشاقتك والتخلص من مسببات السمنة.

الأخطاء التى يجب تجنبها فى وجبة الإفطار

  • تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، عادة ما يتناول الكثير منا كوب من اللبن خلال وجبة الإفطار لمد الجسم بالكالسيوم والطاقة واحيانا اخرى يلجأ إلى تناول الزبادى المحلى بالسكر ، ولكن احذرى من تناول هذه المنتجات لأنها تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية التى تكون سبب فى زيادة وزنك دون أن تشعري.
  • العصائر المعلبة، تمتلىء العصائر المحفوظة بالسكريات والمادة الحافظة التى تفقد الفواكه القيمة الغذائية لها، ويعتقد البعض أن شرب العصائر على الفطار أمر مفيد ولكن هذا الاعتقاد خالى تماما من الصحة، يمكنك استبدال العصائر المعلبة بأخرى معدة بالمنزل أو تناول الفواكه نفسها للاستفادة من الألياف الغذائية بها.
  • تناول المعجنات، كالباتيه والوافل والبيتزا والكرواسون،  تحتوى تلك  المعجنات على سعرات حرارية كثيرة كما تسرع من شعورك بالجوع  وبالتالى يزداد وزنك، وكثيرا ما تسبب لك تلبك معوى  واضطرابات بالمعدة.
  • تناول المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة، اثبتت الدراسات أن المشروبات الغازية سبب رئيسي للسمنة ودهون البطن لاحتوائها على المحليات الصناعية الضارة وبالإضافة إلى السكريات التي تؤدي لارتفاع مستوى السكر فى الدم.
  • الإغفال عن تناول وجبة الإفطار، من الخطأ إهمال تناول وجبة الإفطار حتى عند شعورك بالشبع لأنها تعد الوجبة الرئيسية فى اليوم، لذلك تناولي شيئا ولو خفيفا على وجبة الإفطار للحفاظ على تركيزك ونشاطك طوال اليوم.
  • تناول الأطعمة المقلية، احذرى من تناول المقليات على وجبة الإفطار فهي غنية بالدهون المتحولة التى تزيد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وتسبب لك زيادة فى الوزن.
  • ممارسة الرياضة بعد الإفطار، ممارسة التمارين الرياضية بعد وجبة الإفطار مباشرة يساعد على حرق السعرات الحرارية سريعا والشعور بالجوع بعد وقت قليل، لذلك ينصح بممارسة الرياضة قبل تناول الإفطار لتعزيز عملية التمثيل الغذائى.
  • عدم تناول الماء، ينصح بشرب كوبين من الماء قبل تناول وجبة الإفطار لتساعدك فى الشعور بالشبع ويحسن الهضم.

الموضوعات المتعلقة:

ما تنزّليهوش على لحم بطنه.. أهمية وجبة الإفطار لطلاب المدارس

5 عادات احرص على تنفيذها فى بداية يومك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *