الرئيسية / توب / نصائح للتركيز بشكل أفضل أثناء الدورة الشهرية

نصائح للتركيز بشكل أفضل أثناء الدورة الشهرية

 

تعيش الفتيات كل شهر تجربة الدورة الشهرية  بمصاعبها الثقيلة، حيث تتغير الهرمونات داخل الجسم، وتختلف المشاعر التي تشعر بها الفتاة قبل وأثناء الدورة الشهرية، حيث تشعر الفتيات بالرغبة في البكاء دون سبب واضح ويرتفع مستوى التوتر والقلق، وبالتالي يصعب علي الكثير التركيز وتقديم أفضل ما عندهن خلال هذه الأيام.

نصائح فعالة لتركيز أفضل أثناء أيام الدورة الشهرية

– إذا شعرتي بصداع نتيجة الاضطرابات التي تحدث داخل جسمك، قومي بعمل تدليك خفيف لرأسك علي الجزء الموجوع .

– لا تشتتي نفسك في هذه الأيام الصعبة ولكن قومي بإنجاز الأشياء والأعمال المطلوبة منك فقط وأجلي أي شئ غير مهم  إلي بعد الانتهاء من هذه الأيام .

– ابتعدي عن تناول الأطعمة السريعة لأنها مشبعة بالدهون والأملاح التي تؤدي إلى الشعور بالخمول وقلة التركيز.

– تجنبي المشروبات الغازية والكافيين لأنها مواد منبها ولكن بشكل ضار للجسم، كما أنها تشكل خطورة علي صحتك في هذه الأيام لأنها تزيد ضربات القلب بشكل سريع وبالتالي ارتفاع ضغط الدم ثم الشعور بالصداع وفقدان الانتباه والتركيز.

– احرصي علي تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل التفاح والموز والباذنجان والبطاطس خاصة إذا كنتي تعانين من مرض فقر الدم الذي بدوره يؤثر على التركيز والإنتاج.

– تكتفي بعض الفتيات بشرب كوب من القرفة والحلبة الساخنة أثناء أيام الدورة الشهرية وتتجاهل تناول الماء، لذلك يفقد الجسم الكثير من السوائل والفيتامينات في هذه الفترة.

– قومي بالمشي لمدة 30 دقيقة أيام نزول الدورة الشهرية، حتى تحسني من وظيفة الدورة الدموية داخل جسمك ومن ثم منحك النشاط والطاقة.

– تجنبي التفكير في المواقف والأشياء المقلقة والمزعجة بالنسبة لك، حتى لا تحفزي المشاعر السلبية داخلك وتمتلئ بالطاقة السلبية وقلة الانتباه.

 

موضوعات متعلقة:

 

ما هى أسباب تأخر الدورة الشهرية

 

مش قادر تركز ..اعرف السبب وطرق العلاج

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *