الرئيسية / توب / تعرف على فوائد القرفة

تعرف على فوائد القرفة

 

تحتوي القرفة على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان عند تناولها باستمرار ، كما أنها تستخدم كتوابل للكثير من الأطعمة لنكهتها المميزة ، ويتم استخدامها للتخلص من الكثير من الروائح الكريهة والمزعجة للكثير من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء ، حيث كان يستخدمها القدماء المصريين فى علاج الكثير من الامراض التى تصيب جسم الانسان ، كما انها تساعد على التخلص من جميع المشاكل التى تواجه البشرة والجلد ، عن طريق تطبيقها على البشرة ، او من خلال تناولها يوميا .

كما أن القرفة تحتوى على الكثير من المركبات والعناصر المفيدة لجسم الإنسان ، مثل الفيتامينات والمعادن والصوديوم والكثير من العناصر المختلفة ، إلا أن القرفة تتبع فصيلة السمروبيات ، وهى عبارة عن شجرة صغيرة حيث يتم زراعتها فى الكثير من المناطق الاستوائية ، وهي تتميز برائحتها الذكية ، و مذاقها الحاد ، إلا ان ازهارها تتخذ اللون الأصفر ، حيث تكون صغيرة الحجم ، الا ان هناك الكثير من الأنواع المختلفة للقرفة ، الا ان يعتبر من اجود انواعها التى تاتى الينا من الصين .

تعتبر القرفة من أقدم التوابل التى تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان ، والتي سوف نقدمها لكم من خلال متابعة السطور التالية ، ومنها :

فوائد القرفة :

مرض السكرى :

يحتوى القرفة على العديد من المركبات والتي تساعد على تنظيم مستوى السكر فى الدم ، وخاصة النوع الثاني من السكر ، لذلك ينصح مرضى السكري بتناول مشروب القرفة يوميا ، لانخفاض مستوى السكر فى الدم .

الخلايا السرطانية :

تحتوى القرفة على مواد مضادة للاكسدة ، مما تساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية فى الجسم ، وعدم الاصابة بسرطان القولون ، او سرطان الدم ، لذلك ينصح بتناولها يوميا .

فقر الدم :

تحتوى القرفة على كمية كبيرة من الحديد ، والتى تساعد على علاج مشكلة فقر الدم للناس الذين يعانون من الانيميا ، او نقص الحديد ، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية ، و تعمل على تدفق الدم الى الاوعية الدموية ، لذلك ينصح بتناول مشروبات القرفة يوميا .

صحة القلب :

تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية ، ومنع أو تقليل الإصابة بجلطات الدم ، كما تعمل على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من التعرض إلى الأمراض القلبية ، وتساعد على انخفاض مستوى الكوليسترول فى الدم .

الجهاز الهضمى :

تعتبر القرفة من أكثر العلاجات التى تساعد على حماية وتنشيط الأمعاء والجهاز الهضمى ، مما تعمل على التخلص من الشعور بالانتفاخات والغازات التى تتسبب فى الاحراج للكثير من الأشخاص ، كما تساعد على التخلص من مشكلة الاسهال او الامساك التى يعانى منها الكثيرون ، والقضاء على الشعور بالغثيان او الرغبة فى التقيؤ .

مضادة للالتهابات :

تحتوي القرفة على مواد مضادة للبكتريا والفطريات والتى تساعد على القضاء ووقاية الجسم من مشاكل الجهاز البولي والتناسلي ، وتساعد على محاربة والتخلص من جميع الروائح الكريهة المزعجة فى الجسم ، والتخلص من رائحة الفم الكريهة ، مما تجعل رائحة الجسم عطرية ومنعشة .

التهابات المفاصل :

تحتوى القرفة على الكثير من الفوائد الصحية للجسم ، مما تعمل على علاج او التخلص من مشكلة التهابات المفاصل والروماتيزم ، وتقليل جميع الاعراض المصاحبة لها ، لذلك ينصح بتناول مشروب القرفة يوميا وباستمرار .

الجهاز التنفسى :

تعتبر القرفة من أشهر العلاجات التى تساعد على تخفيف جميع مشاكل الجهاز التنفسى ، واحتقان الحلق ، والسعال ، ونزلات البرد .

جهاز المناعة :

تعتبر القرفة من أشهر العلاجات التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى ، والذى يعمل على حماية الجسم من الكثير من الأمراض المختلفة .

الشيخوخة :

تساعد القرفة على علاج او عدم ظهور علامات التجاعيد وتؤخر الشيخوخة المبكرة ، مما ينصح بتناولها باستمرار ، او وضعها فى بعض الاطعمة ، او تطبيقها على البشرة والجلد .

 

اللينكات المتعلقة

أعشاب طبيعية لحرق دهون البطن والأرداف

طريقة عمل مشروب القرفة الساخن

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *