الرئيسية / توب / أهم الأسباب الطبية لشعور الرجال بألم الخصيتين

أهم الأسباب الطبية لشعور الرجال بألم الخصيتين

 

 

تعتبر الخصيتين جزء من الجهاز التناسلى للرجل ، وهى المسئولة عن إفراز الهرمون الذكرى ، وإنتاج الحيوانات المنوية ، الا انها موجودة فى كيس يطلق عليه الصفن ، وتعتبر من أكثر المناطق الحساسة، وعندما يحدث اى ضرر لها تتسبب فى الشعور الدائم بالوجع والألم .

وهناك الكثير من الأسباب الطبية التى تؤدى الى الشعور بألم الخصيتين ، والتى يجب ان لا يتجاهلها الكثير من الاشخاص عند الشعور بها ، حيث ينصح بالذهاب الى الطبيب لعمل الفحص الدورى ، حتى لا يؤدى إلى تفاقم المشكلة ، ومن الممكن مع زيادة الأعراض الطبية تتسبب فى فقدان خصية من الخصيتين .

لذلك نقدم لك من خلال موقع كايرو دار أهم الأسباب التى تؤدى الى الشعور بألم فى الخصيتين من خلال السطور التالية ، ومنها :

اسباب ألم الخصيتين :

_ سرطان الخصية :

يعتبر سرطان الخصية من أكثر الاسباب التى تؤدى الى الشعور الدائم بالم الخصيتين ، ومع زيادة حجم الورم وتضخمه يتسبب فى ذلك ، لذلك يحب عندما يشعر اى  شخص ببعض الألم فى الخصيتين ان يذهب الى الطبيب للتأكد قبل ان تتفاقم المشكلة اكثر من ذلك ويضطر إلى فقدان خصية من الخصيتين .

_ الفتق الإربى :

كثير من الاشخاص يعانون من أعراض الفتق الاربى ولا يعلمون عنه شئ ، الا انه عبارة عن فتق يصيب أماكن مختلفة فى الجسم ، فعندما يعانى معظم الأشخاص من الفتق بعض الألم فى منطقة الخصية ، فمن الممكن ان يكون بسبب الفتق الاربى ، والذى قد يصل الى منطقة الفخذ واسفل البطن ، ومن الممكن ان يصل الى كيس الصفن .

_ نزيف الخصية :

يتعرض الكثير من الاشخاص الى نزيف الخصية ، نتيجة التعرض الى الضرب الشديد فى هذه المنطقة ، مما يتسبب فى تجلط الدم ، وفى هذه الحالة يحتاج الشخص المصاب الى الراحة لعدة ايام ، وفى بعض الأحيان يحتاج المصاب إلى التدخل الجراحى لكى يتم عملية شفط السوائل .

_  التواء الخصية :

يتسبب التواء الخصية فى عدم وصول الدم الى كيس الصفن ، نتيجة التواء الحبل او القناة المنوية ، مما يتسبب فى الشعور الدائم بالم الخصيتين ، وهى تعتبر من اكثر الاشياء شيوعا بين الرجال ، الا انها تحتاج الى التدخل الجراحى للتخلص من الالم ، ويتم عمل غرزة فى كيس الصفن من الاطباء ، حتى لا تتعرض الخصية الى الالتواء مرة اخرى .

_ دوالى الخصيتين :

عندما يصاب بعض الرجال بدوالى الخصيتين ، يؤدى الى انتفاخ الاوردة الموجودة او المحيطة بكيس الصفن ، مما ينتج عنه الشعور الدائم بالام الخصيتين .

_ الامراض :

من الممكن ان يؤدى بعض الامراض التى تصيب الجسم الى الشعور بالم الخصيتين ، ومنها الاصابة بمرض السكرى ، او حصوات الكلى .

_ الخصية المعلقة :

تتسبب فى بعض الاحيان الى الشعور بالم فى الخصيتين .

 

طرق علاج الام الخصيتين :

_ من الممكن ان يتم علاج الام الخصيتين من خلال بعض العلاجات او الوصفات الطبية من خلال الطبيب المعالج .

_ من الممكن ان يتم علاج الام الخصيتين عن طريق بعض العلاجات المنزلية ، مثل ارتداء واقى الاعضاء التناسلية ، او عن طريق وضع قطعة من الثلج على الخصيتين .

_ من الممكن ان يتم علاج الم الخصيتين من خلال التدخل الجراحى ، لعلاج التواء الحبل المنوى ، او لشفط السوائل .

_ من الممكن ان يتم علاج الم الخصيتين من خلال بعض المضادات الحيوية ، او المسكنات .

 

 

اللينكات المتعلقة

أسباب تأخر الإنجاب عند الرجال

للرجال .. أعراض لا تتجاهلها تحذرك بالإصابة بالسرطان 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *