نصائح للوقاية من تساقط الشعر عند الرجال وطرق علاجه

 

يتعرض الكثير من الرجال إلى مشكلة تساقط الشعر والتى تتسبب فى بعض الأحيان إلى الإصابة بالصلع ، وهناك الكثير من الأسباب التى تؤدى إلى تفاقم أو ظهور هذه المشكلة ، مثل عوامل وراثية ، أو بعض الضغوط النفسية ، او بعض أساليب تصفيف الشعر ، مما يؤدى الى تساقط الشعر بغزارة ، وهى تعتبر من اكثر المشاكل التى يعانى منها الكثير من الرجال والنساء .

كما أن النظام الغذائى يلعب دورا هاما فى تساقط الشعر ، حيث ان سوء التغذية يؤدى إلى تساقط الشعر ، او الاصابة ببعض العدوى البكتيرية او الفطرية التى تصيب فروة الرأس تؤدى الى ذلك ، لذلك يبحث الكثيرون عن بعض الطرق والأساليب والوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر ، والتى سوف نقدمها لكم من خلال المقال التالى .

نصائح لتجنب تساقط الشعر :

_ يجب عدم الإفراط فى التدخين لانه من اكثر العوامل التى تتسبب فى تساقط الشعر ، نتيجة عدم قدرة الدم على التدفق الى فروة الراس مما يؤدى الى مشكلة تساقط الشعر .

_ يجب عدم استخدام مجففات او مصففات الشعر ، وينصح بترك الشعر حتى يجف بمفرده ، لكى لا تؤثر على خصلات الشعر وتعرضه إلى التساقط .

_ ينصح بعدم استخدام بعض الادوات التى تساعد على التخلص من مشاكل الشعر كالقشرة ، او تساقط الشعر والتى تحتوى على مواد كيميائية ، حيث ينصح باستبدالها بالوصفات الطبيعية .

_ ينصح بعدم الافراط فى غسل الشعر ، كما يجب ان يتم غسل الشعر ثلاث مرات اسبوعيا حتى لا يتعرض الى التلف ، كما يعمل على منع تساقطه ، او الاصابة بقشرة الشعر ، ويحافظ على صحة ونظافة فروة الراس .

_ يجب ان يتم اتباع نظام غذائى صحى ومفيد ، لكى يمد الجسم بجميع الفيتامينات التى يحتاجها ، والتى تعمل على تقوية الشعر وتغذية ومنع تعرضه للتساقط .

_ يجب ان يتم تناول جميع البروتينات والتى تساعد على حماية الشعر من التساقط ، والحفاظ على صحته ، مثل اللحوم الحمراء ، الاسماك ، منتجات الالبان ، البيض .

_ يجب ان يتم تناول كميات كبيرة من الماء يوميا ، لانها تساعد على حماية الجسم ومنع تعرضه للجفاف ، كما تحافظ على صحة الشعر ومنع تساقطه ، لذلك ينصح بتناول حوالى 2 لتر يوميا من الماء .

_ يجب ان يتم مراجعة الطبيب عندما يتعرض الشعر الى التساقط الغزير لعمل الفحوصات اللازمة ، لأنه من الممكن ان يكون تساقط الشعر ناتج عن الاصابة باى من الأمراض الجلدية .

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر :

_ زيت السمسم :

من الممكن ان يتم تدليك فروة الرأس بزيت السمسم ، فهو يعتبر من اهم الزيوت الطبيعية التى تحافظ على صحة الشعر ، يحتوى زيت السمسم على فوائد كثيرة  ، وتركه لعدة ساعات ، ثم شطفه جيدا بالماء .

_ زيوت طبيعية :

من الممكن ان يتم وضع ملعقة من زيت السمسم ، وملعقة من زيت الزيتون ، وملعقة من زيت الخروع ، وملعقة من زيت اللوز ، وملعقة كريم مرطب ، مع ملعقة من خل التفاح ، وخطلهم جيدا وتطبيقها على فروة الراس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، ثم شطفها جيدا بالماء وتكرار هذه العملية باستمرار للقضاء على مشكلة تساقط الشعر .

_ عصير الجرجير :

من الممكن ان يتم خلط كمية من عصير الجرجير ، مع الخل الابيض ، مع ملعقة من الكحول ، وتطبيقها على فروة الراس ، وتركها لمدة لا تقل عن 20_30 دقيقة ، ثم شطف الشعر جيدا بالماء والصابون .

 

اللينكات المتعلقة

 

خلى بالك 5 أخطاء تسبب تساقط الشعر

 

أشياء يجب عليك معرفتها قبل قرار تربية شعرك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *