الرئيسية / توب / نصائح عند استخدام مكواة الشعر الكهربائية وأخطاء تجنبيها

نصائح عند استخدام مكواة الشعر الكهربائية وأخطاء تجنبيها

تحب السيدات الظهور بمظهر أنيق وجذاب، ولأن الشعر تاج رأس كل امرأة، فجميع السيدات تعشقن أن تظهر به بشكل جذاب ولامع ومفرود، لذا نجد أن غالبية السيدات في عصرنا هذا، يلجأن إلى استخدام مكواة الشعر الكهربائية، لفرد الشعر، وجعله ناعم كل الحرير قبل الخروج في أي مكان، وبدلًا من الذهاب المتكرر والمستمر إلى صالات التجميل، يمكنك من الآن سيدتي فرد الشعر في المنزل بسهولة ويسر.

ولأن فرد الشعر بالمكواة الكهربائية، أصبحت حيلة لا تستغنى عنها معظم السيدات، فعليكِ معرفة هذه النصائح، حتى لا تقعي في الأخطاء الشائعة عند استخدام مكواة الشعر.

نصائح مهمة عند استخدام مكواة الشعر الكهربائية لفرد الشعر:

  • احرصي سيدتي أن يكون الشعر جاف تمامًا، قبل استخدام مكواة الشعر، وعدم استخدامها نهائيًا على الشعر المبلل، فاستخدام المكواة على الشعر المبلل يؤدي إلى إتلاف الطبقات الخارجية من خصلات الشعر بدلا من فردها.
  • احرصي على تسريح شعرك أولًا قبل بدء استخدام مكواة الشعر من السيراميك، لتسهيل عملية فرد الشعر.
  • عليكِ اختيار مكواة الشعر المناسبة، والتي تدوم معكِ لوقتًا كبير، فأحرصي على اختيار المكواة بشكل صحيح.
  • لفرد الشعر باحترافية عالية، والتمكين من فرد جميع خصلات شعرك، عليكِ أن تقومي بتقسيم شعرك إلى خصلات، والبدء بالخصلات الخلفية، ثم الانتقال تدريجيًا لأعلى، بهذه الطريقة ستضمني أن جميع الخصلات تم فردها جيدًا.
  • احرصي على اتباع إرشادات ضبط درجة الحرارة، قبل البدء في الفرد، حتى لا تتسببي في إتلاف شعرك، فيجب ضبط درجة الحرارة وفقًا لنوع شعرك، فالشعر المجعد يحتاج لدرجة حرارة تختلف عن الشعر العادي.
  • اهتمي بتنظيف مكواة الشعر الخاصة بكِ، فمن كثرة الاستخدام ستجدين عليها الرواسب والأتربة المتراكمة على حوافها، لذا احرصي على تنظيفها جيدًا عندما تكون جافة.
  • تجنبي خطأ فادح تقع فيه معظم السيدات أثناء فرد شعرها بالمكواة الكهربائية، وهي شد خصلات الشعر بعنف أثناء فردها بالمكواة، فذلك قد يسبب في سقوط الشعر، لذا فأحرصي على فرد شعرك بطريقة صحيحة، وذلك عن طريق تمرير مكواة الشعر على الخصل من الجذور حتى الأطراف ببطء.
  • شعرك يحتاج إلى كريم الوقاية من الحرارة، مثل بشرتك، لذا أحرصي على وضع كريم مرطب للوقاية من حرارة المكواة، أثناء الشعر وهو مبلل، ثم تركه يجف، وبعدها أبدأي بفرده بالمكواة.
  • إذا قومتي بفرد شعرك بالمكواة الكهربائية للتو، عليكِ تركه يتنفس، ولا تقومي بلمه على هيئة ذيل حصان أو كعكة، يجب تبريد الشعر أولا لغلق الطبقات الخارجية من الشعر، وذلك عن طريق تسليط الهواء البارد عليه حتى يبرد.

الموضوعات المتعلقة:

كيف تستخدمى مكواة الشعر وما هى أضرارها؟

خلى بالك 5 أخطاء تسبب تساقط الشعر

6 أخطاء شائعة فى استخدام مكواة الشعر الكهربائية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *