الرئيسية / توب / تعرف على فوائد الشيكولاته المدهشة على البشرة

تعرف على فوائد الشيكولاته المدهشة على البشرة

يحب معظم الأشخاص مذاق الشيكولاته اللذيذ، ويحاول عشاق الشيكولاته إدخالها في جميع أكلاتهم، أو تناولها بين الوجبة والأخرى، ولكن يبقى الخوف والعائق أمامهم، هو الوزن، حيث من المعروف أن تناول الشيكولاته بكثرة يسبب زيادة في الوزن، وقد ساد الاعتقاد أيضًا، أن تناول الشيكولاته يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب على البشرة، ولكن جاءت الأبحاث لتؤكد لنا، أنه لا علاقة للشيكولاتة بانتشار البثور وحب الشباب، أو أي أمراض جلدية آخرى، بل على العكس، فقد ثبت أن الشيكولاته تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

ووفقًا للأبحاث الأخيرة، ينصح خبراء التغذية بتناول الشيكولاته من وقت لآخر، وذلك حيث ثبت أن لها العديد من الفوائد على الجسم والبشرة.

تعرف على فوائد الشيكولاته المُدهشة على البشرة:

  • إن تناول الشيكولاته، يعمل على شد الجلد، ويلعب دور هام في منع ترهل البشرة، وذلك من خلال تحفيز الدورة الدموية وتسهيل وصول الدم إلى الجلد.
  • تساعد الشيكولاته على حماية الجلد والبشرة من ظهور الندوب الناتجة عن الإلتهابات البكتيرية، وبالتالي التقليل من ظهور المشاكل الجلدية المتنوعة، فهي تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي الخلوية.
  • أن تناول الشيكولاته يعمل على محاربة ظهور الشيخوخة، فهي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد، فالشيكولاته غنية بمادة البوليفينول التي تمتلك خواص مضادة للشيخوخة.
  • الشيكولاته غنية بمادة البوليفينول النباتية، والتي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من الإلتهابات، كما أن سبب إمتلاك الشيكولاته لرائحة قوية ونفاذة، هو احتوائها على مادة البوليفينول.
  • يمكن تحضير مظهر من الشيكولاته، لتنظيف البشرة من الرسوب، وذلك عن طريق خلط بودرة الحليب مع الشوكولاتة الداكنة، ووضعها على الوجه.
  • وللحصول على كريم منظف للبشرة من الشيكولاته، يمكن خلط مسحوق الكاكاو مع الفراولة، ووضعه على الوجه أيضًا.
  • يمكن وضع الشيكولاته على الوجه كقناع  بدلًا من تناولها، أو فركها وتدليكها على البشرة بعد الاستحمام.
  • تحتوي الشيكولاته على المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامينات “أ” و”أي” و زبدة الكاكاو التي تساعد على تنعيم البشرة، وذلك لاحتوائها على الكاكاو.
  • تحتوي الشيكولاته على الكاكاو، وهو غني بالمغنيزيوم،  والذي يساعدعلى تحفيز الجسم لإنتاج هرمون البروجسترون الحيوي، والذي له دور هام في التخلص من الإندفاعات الجلدية الناتجة عن التوتر، ويمكن شراء حبوب الكاكاو جاهزة من الصيدلية، فهي لها نفس التأثير.
  • الشيكولاته غنية بمادة الثيو بروم، التي تساعد على تنشيط الجسم، كما أن لهذه المادة أثر فعال في خسارة الوزن والتخلص من السيلوليت الموجود على البشرة عند غالبية الأشخاص.

 

الموضوعات المتعلقة:

أسرار صناعة الشوكولاتة بالعالم .. تعرف على مراحل تصنيعها

لبشرة نضرة.. ماسك بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب

شبح الشيخوخة”..أسباب تخيف الرجال من كبر السن”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *