الرئيسية / توب / أدوات تسهل عليك الرضاعة الطبيعية.. تعرفى عليها

أدوات تسهل عليك الرضاعة الطبيعية.. تعرفى عليها

 

تجد العديد من الفتيات صعوبة فى إرضاع طفلها عندما تكون أم لأول مرة، حيث تبدأ مرحلة جديدة فى حياتها تحتاج إلى صبر وسعة صدر وقدرة على التحمل، فمعاناة الأم لاتتوقف عند الحمل والولادة فقط،  ونظرًا لأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة وتغذية طفلك، يستعرض لك موقع “كايرو دار” مجموعة من الأدوات التى تسهل عليك مهمة الرضاعة الشاقة  لتجعلها سهلة وممتعة.

أدوات تسهل عليك مهام الرضاعة الطبيعية

  • وسادة الرضاعة

بعد الولادة عادة ما تشتكى الأمهات من ألام بالظهر خاصة فى حالة الولادة القيصرية ومع الجلوس لفترات طويلة على وضع ثابت لإرضاع طفلك تصبح عملية الرضاعة الطبيعية من الأمور المتعبة والشاقة لذلك ننصجك بشراء وسادة الرضاعة لتوفر لك الراحة وتمكن رضيعك من الرضاعة بشكل أفضل.

  • شفاط الثدى

إذا كنت لا تستطعين إرضاع طفلك فى كل الأوقات لتعدد مهامك أو لإنشغالك ببعض الأعمال ولديك الرغبة فى الرضاعة الطبيعية لأهميتها لصحة طفلك يمكنك استخدام شفاط الثدى والذى يتيح لك شفط الحليب وحفظه لفترات طويلة بالثلاجة.

  • واقى الحلمة

إذا كانت لديك مشكلات بالحلمة كتشققها المستمر أو تقرحها أوكنت من صاحبات الحلمات الغائرة التى لا تمكن رضيعك من الرضاعةأو  تعانى من الآلآم بالحلمة أو وجود تشوهات بفك طفلك، يمكنك حل هذة المشكلة فى وضع واقى الحلمة السيلكون لتسهلى رضاعة طفلك.

  • كريم لعلاج تشققات الحلمة

إذا كنت ممن يعانيين من تشققات بالحلمة، احرصى على دهان حلمة ثدييك بزيت الزيتون أو استخدمى الكريمات المخصصة لعلاج تشققات الحلمات وتمكين طفلك من الرضاعة دون أن تشعرى بألم.

  • أدوية لزيادة إدارار حليب الثدى

إذا كنت تعانى من نقص فى إدارار الحليب لا يشبع رضيعك أو أن يكون حليب ثدييك خفيف لا يوفر لطفلك التغذية الكافية، يمكنك أن تطلبى من طبيبك أن يصرف لك دواء لزيادة إدارة حليب ثدييك.

  • سترة الرضاعة

من الأدوات المهمة التى تمكنك من إرضاع طفلك دون حرج حيث تحافظ على أناقتك دون الحاجة إلى تعرية صدرك كما تمكنك من رؤية طفك.

  • احرصى على شراء ملابس مفتوحة من الصدر

عندما تكونى فى منزلك، ابتعدى عن الملابس المغلقة التى تضطرى إلى تغييرها فى كل مرة ترضعين بها طفلك، لذلك ننصحك بارتداء الملابس المكشوفة من الأمام.

  • فوط الثدى

قد تتعرض الأم لمواقف محرجة كافراز ثدييها للحليب وهو ما ينتج عنه ظهور بقع بيضاء على ملابسها لذلك ننصحك بشراء فوط الثدى ووضعها قبل الخروج من البيت.

  • مشروبات طبيعية تزيد من إدرار الحليب

احرصى على شرب 4 أكواب من الحلبة  وضيفى لها ملعقة من العسل الأسود للتحلية فهى فعالة فى زيادة إدار الحليب من الثدى، ويعمل الشمر أيضا على تحفيز إدار الحليب.

  • حمالة صدر مخصصة للرضاعة

تسهل عليك رضاعة طفلك دون الحاجة لفك حمالة الصدر المعتاد إرتدائها فهى مخصصة للأمهات التى ترضع.

 

الموضوعات المتعلقة:

اعتقادات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية  (3)

قائمة بأهم الأطعمة لتحفيز وزيادة ” لبن ” الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *