الرئيسية / توب / نصائح فعالة لفك تشابكات وعقد الشعر وتسهيل تمشيطه

نصائح فعالة لفك تشابكات وعقد الشعر وتسهيل تمشيطه

 

الشعر هو تاج فوق رأس كل امرأة، لذا فهو محور أساسي للاهتمام في حياتها، فنجد أن جميع السيدات تضع على كتفها عاتق الاهتمام بشعرها بصورة مستمرة ويومية، حتى يظهر بمظهر جذاب وأنيق، بعيدًا عن المشكلات التي تواجهه  دائمًا، ومن مشكلات الشعر المتكررة والموجودة عند غالبية السيدات، هي مشكلة تشابكات الشعر، وتكون العقد، غير القابلة للحل والفك، وذلك يحدث خاصةً إذا كان شعرك طويل، حيث يكثر تشابكه.

ولحل مشكلة تشابك الشعر وتكون العقد، هناك بعض الوصفات الطبيعية، التي ستسهل عليكِ المشكلة كثيرًا، وتجعل شعرك انسيابي أكثر، سهل التسريح والتصفيف، من دون تكون أي عقد.

نصائح لتصفيف الشعر بشكل أسهل بعيد عن التشابك وتكون العقد:

  • إذا كان شعرك متشابك وملئ بالعقد، يمكن استخدام مكعبات الثلج، فهو معروف بقدرته الفعالة في فك تشابكات الشعر، وتسهيل تسريحه.
  • إذا كان شعرك تالف، ويتشابك دائمًا ويكون المزيد من العقد، يمكن اللجوء لحيلة قص أطراف الشعر الضارة، التي عادة ما تكون سبب حدوث التشابكات.
  • للحصول على شعر ناعم وانسيابي، يمكن استعمال خل التفاح على الشعر، فهو يعد من أبرز المواد التي تساهم في تنعيم الشعر، بسرعة، وفي فترة زمنية بسيطة.
  • إذا كان شعرك معقد بشكل كبير، وملئ بالتشابكات، ولا يمكن تسريحه، يمكن اللجوء في هذه الحالة إلى استخدام إبرة التطريز، لفك التشابكات، والعقد، بدلًا من استخدام المشط في فكها.
  • عند تسريح الشعر، يفضل استخدام الأمشاط الخشبية، لتسهيل تمشيطه، وفك التشابكات والعقد بسهولة، كما يساهم المشط الخشبي في منع تقصف الشعر.
  • يمكن استخدام بيكربونات الصودا على الشعر، فهي تتسم بخواص معالجة ومنعمة للشعر، لتسهيل تمشيطه.
  • استخدمِ زيت جوز الهند على الشعر، فهو من أكثر الزيوت المعالجة للشعر، والذي لديه قدرة فعالة في فك عقد وتشابكات الشعر، كما يساهم في تنعيم الشعر.
  • يمكن الاهتمام بتناول المواد الغذائية الصحية، التي تفيد في تنعيم الشعر، فالأفوكادو يعتبر من المكونات الغذائي الصحية جدًا للشعر، فهو يمنح الشعر النعومة واللمعان، عند تناوله، وذلك بفضل احتوائه على زيوت طبيعية وأحماض أوميغا-3 الدهنية.
  • ومن المواد الغذائية الصحية للشعر، الموز، فهو يمنح الشعر النعومة واللمعان، عند تناوله، لاحتوائه على الزيوت الطبيعية، والمواد الغذائية التي تساعد على منع تكون العقد.

الموضوعات المتعلقة:

تعرفى على فوائد زيت جوز الهند المذهلة للشعر

طرق طبيعية للحصول على شعر مفرود 

ماسك الموز والأفوكادو علاج فعال لتقصف الشعر

تعرفى على فوائد قص الشعر

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *