الرئيسية / توب / مدرسة تتبنى كلب للعب مع الطلاب والمدرسين خلال اليوم الدراسي

مدرسة تتبنى كلب للعب مع الطلاب والمدرسين خلال اليوم الدراسي

في فترة الدراسة، نجد أن الطلاب والمدرسين يهلكون كثيرًا من كثرة الحصص الدراسية في اليوم الدراسي الطويل والمجهود، لذلك نجد أن معظم الأطفال يحبون حصص الألعاب لممارسة الأنشطة في وسط اليوم الدراسي، والتخفيف من ضغط الدراسة ،والمدرسين أيضًا يحبون الحصول على قسط من الراحة وممارسة أحد الأنشطة بعيدًا عن ممارسة عملهم الدراسي.

ولهذا السبب الترفيهي وسط يوم دراسي طويل ومجهد، فكرت مدرسة بريطانية باتخاذ نهج جديد، لمساعدة الطلاب والمدرسين على توفير جو ترفيهي، والتغلب على الإجهاد الناتج عن اليومي الدراسي الطويل، وذلك عن طريق توظيف أحد الكلاب الطريفة للعب معها، من قبل الطلاب والمدرسين.

تبني مدرسة بريطانية لكلب للعب معه خلال اليومي الدراسي

فقد تبنت مدرسة تافيستوك في مدينة بليموث البريطانية، كلبة جميلة، تُدعى “شولا”، وهي بالغة من العمر 9 أسابيع، لتوفير جو ترفيهي لطيف، وحاظت هذه الفكرة بإعجاب الطلاب والمدرسين بالمدرسة.

وقد قامت المدرسة باختيار الكلبة “شولا” من بين 300 كلب، وذلك في استفتاء أجرته المدرسة اختيار الكلب المناسب، والذي يتميز باللطافة، لتحقيق هدف المدرسة، وأداء مهمة اللعب مع الطلاب والمدرسين، وتحقيق جو مُميز، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.

أوقات اللعب مع الكلبة “شولا” في المدرسة:

وقد خصصت مدرسة تافيستوك أوقات معينة للعب مع الكلبة، وتزيد فترة اللعب مع الكلبة في فترة الإمتحانات، لأن هذه الفترة تشكل ضغط كبير على الطلاب والمدرسين معًا.

وقد صرحت مدير المدرسة، في حديث خاص لها مع صحيفة بليموث هيرالد، قائلة: “منذ البداية كانت شولا لطيفة مع الأطفال وبذلت قصارى جهدها في اللعب معهم والبحث عنهم”.

وأكدت مديرة المدرسة استمتاع الطلاب والموظفون باللعب مع الكلبة، قائلة: “يستمتع التلاميذ والموظفين على حد سواء بوجود الكلبة التي تتمتع بشخصية محببة، بينهم وهذا أمر مفيد وصحي لهم”.

وتوضح مديرة المدرسة على أهمية دور الكلبة “شولا” على نفسية الطلاب، قائلة: “قبل أحد الإمتحانات شعرت إحدى التلميذات بالضغط الشديد والتوتر بسبب خوفها من الإمتحان، وهنا لعبت الكلبة شولا دورًا هامًا في تهدئتها ورسم الإبتسامة على وجهها، الأمر الذي انعكس ايجابيًا على أداء التلميذة في الإمتحان”.

الموضوعات المتعلقة:

واجب المدرسة تقيل عليه… فيه حل

كيف تستعد لامتحان نصف العام؟

الاعتماد والشهرة الدولية .. كيف تختار جامعتك لو الدراسة بالخارج (1)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *