الرئيسية / توب / نصائح هامة للمرأة لإطلالة أصغر من السن الطبيعي

نصائح هامة للمرأة لإطلالة أصغر من السن الطبيعي

 

مع التقدم فى العمر تمر حياة الإنسان بالعديد من المراحل حتى الوصول الى مرحلة الشيخوخة والتي لا ترغب بها جميع السيدات ، وتسعى فى البحث عن بعض الطرق والنصائح التى تستطيع من خلالها تأخر علامات الشيخوخة بالظهور أصغر من السن الطبيعي ، عن طريق الاهتمام والعناية بالبشرة والشعر والجسم لكى تساعد على تأخير علامات الشيخوخة ، لذلك تبحث المرأة عن بعض الوصفات والطرق لحماية البشرة من التجاعيد  .

ولان دائما يسيطر على الكثير من الأشخاص الخوف على فقدان المظهر الشبابى ، لذلك نقدم لكى بعض الوسائل والطرق التى تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة ، والظهور بإطلالة اصغر من السن الطبيعي عن طريق بعض النصائح التى نقدمها لكم من خلال السطور التالية ، ومنها :

نصائح لإطلالة أصغر من السن الطبيعي :

_ ترطيب البشرة :

يجب ان يتم ترطيب البشرة دائما وباستمرار بعد استخدام غسول البشرة لتنظيفها ، وخاصة البشرة الجافة لانها اكثر عرضة الى ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة اكثر من البشرة الدهنية او العادية ، لذلك يجب ان يتم ترطيب البشرة من خلال كريم مرطب بعد تنظيفها مباشرة لمنع ظهور علامات التجاعيد  .

_ واقى الشمس :

يجب أن يتم الحرص دائما على استخدام واقى الشمس وخاصة فى فصل الصيف ، لحماية البشرة من اشعة الشمس الضاره ، لانها من اكثر العوامل التى تؤدى الى ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة مبكرا ، كما تتسبب فى ظهور الكلف .

_ الاهتمام بالشعر :

يجب أن يتم الاهتمام دائما بالشعر لعدم ظهور الشيب وعلامات التجاعيد مبكرا ، عن طريق تسريح الشعر باستمرار ، وقصة دائما للتخلص من الشعر التالف والمتقصف ، كما يجب ان يتم ترطيبه عن طريق استخدام الكريم المرطب الخاص بنوع شعرك .

_ تقشير البشرة :

يجب أن يتم تقشير البشرة باستمرار لتجديد خلايا البشرة ، والتخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب و الجلد الميت والتالف ، والظهور بإطلالة أصغر من السن الطبيعي ، لانها تعمل على تأخير علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة .

_ صحة الاسنان :

يجب ان يتم الحفاظ على صحة الاسنان وتنظيفها باستمرار من خلال استخدام فرشاة الاسنان ، والبحث عن بعض الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان ، والتخلص من اى روائح كريهة فى الفم ، لان الاسنان تعطى انطباعا سريعة عن الشخص ، لذلك ينصح أن يتم الاهتمام بنظافتها باستمرار .

_ شيب الشعر :

يجب ان يتم استخدام بعض الوان الصبغات التى تتناسب مع البشرة ، للحصول على إطلالة أصغر من السن الطبيعي والتخلص من علامات كبر السن والتجاعيد التى تظهر مع التقدم فى العمر  ، عن طريق التخلص من شيب الشعر .

_ الطعام الصحى :

يجب ان يتم الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه التى تساعد على الحفاظ على صحة الجسم ، واعطاء البشرة نضارتها ، كما تحمى الجسم من الكثير من الامراض التى تسرع من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة .

_ التمارين الرياضية :

يجب ان يتم الاهتمام بعمل بعض التمارين الرياضية حتى لو كانت بسيطة يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا ، فهى تساعد على الحفاظ على صحة الجسم ، ومنع ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكره ، وتساعد على اعطاء البشرة النضارة والحيوية .

_ تناول الماء :

يجب ان يتم الاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء يوميا ، لأنها تساعد على عدم تعرض البشرة الى الجفاف ، واعطائها النشاط والحيوية ، وتاخر ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء تصل إلى حوالى 2 لتر يوميا .

_ قصة الشعر :

مع التقدم فى العمر يجب الاهتمام بالشعر تغيير قصة الشعر ، للتخلص من جميع المشاكل التى يتعرض لها الشعر مثل تساقط الشعر او التلف ، لذلك ينصح بتغيير قصة الشعر للحفاظ على صحته ، وإعطاءه الحيوية والظهور باطلالة اصغر من السن الطبيعي .

 

اللينكات المتعلقة

قصات شعر قصيرة للنساء فوق الـ 40 تجعلهن اصغر

تعرفي علي مبادئ اختيار واقى الشمس المناسب لبشرتك

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *