الرئيسية / توب / 5 نصائح عليكِ معرفتها قبل السباحة حتى لا يتأذى شعرك

5 نصائح عليكِ معرفتها قبل السباحة حتى لا يتأذى شعرك

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ، تفكر كل فتاة بالسفر إلى أحد المصايف، حيث البحر، و الهواء المُنعش، واللعب بالرمال على الشاطئ، وغيرها من وسائل الترفيه في المصايف، ولأن مصيف يعني بحر وسباحة، فبالتأكيد ستقررين خوض تجربة السباحة في البحر، ولكن إن كنتِ تخافين من السباحة في البحار، ستلجأين إلى خيار السباحة في أحد حمامات السباحة، ولكن أحذرِ السباحة في حمامات السباحة أو البحر ستؤثر كثيرًا على شعرك، بسبب الكلور الموجود في مثل هذه الحمامات، والأملاح الموجودة في البحار.

أضرار السباحة في البحار وحمامات السباحه على الشعر

فالمعروف احتواء حمامات السباحة على نسبة عالية من الكلور التي قد تؤذي شعرك كثيرًا، ولهذا السبب قد حذرت مجلة “فرويندين” الألمانية، المعنية بالصحة والجمال، من أن السباحة في حمامات السباحة، أو في البحار قد تؤذي شعرك، وذلك حيث يمتص الشعر وهو في حالة جافة الماء كالإسفنجة، وبالتالي يتعرض للجفاف بسبب تعرضه للكلور الموجود في مياه حمامات السباحة، أو الأملاح الموجودة في مياه البحار.

نصائح عند السباحة حتى لا يتأذى شعرك

لتجنب تعرض شعرك للجفاف، ومن ثم تعرضه للأذى عند السباحة في مياه البحر، أو حمامات السباحة، نقدم لكم هذه النصائح:

  • عليكِ غسل شعرك أولًا قبل السباحة في البحر أو حمام السباحة.
  • استخدام بلسم لترطيب الشعر، أو استخدام سيرم يتناسب مع طبيعة شعرك، لحمايته من الجفاف، قبل النزول إلى السباحة.
  • الحرص على وضع بونيه مخصص للسباحة، قبل النزول للسباحة، ولكن مع الحرص ألا يكون محكم بشكل قوي على الشعر، حتى لا يصاب شعرك بالضرر، فيفضل اختيار بونيه ناعم ومريح حتى لا يتأذى شعرك.
  • الحرص على غسل الشعر بعد الخروج من مياه البحر، أو حمام السباحة، عن طريق استخدام الشامبو، ويفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على حمض الفيتيك الذي سيخلص شعرك من الكلور و المواد الضارة.
  • تغطية شعرك بعد السباحة بأحد القبعات الصيفية الجميلة، لحمايته من التعرض إلى الأتربة، أو درجة حرارة الشمس القاسية على الشعر.

 

الموضوعات المتعلقة:

لمحبي السباحة.. تعرف على أشهر المسابح العالمية وسط الطبيعة الساحرة

٦ فوائد صحية ل ” مياة البحار “

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *